خدمة PlayStation Home تعود إلى الحياة بعد 8 سنوات..

المطور شغوف بعودة اللعبة بهدف غير ربحي تمامًا..

نتذكر جميعًا جيل PS3 بألعابه الرائعة والمميزة، أحدها هي اللعبة التفاعلية والاجتماعية PlayStation Home، ولكنها اختفت بسبب إيقاف الخوادم رسميًا ولكن مع إيقاف اللعبة رسميًا كان هناك شيء مشترك بين جماهير بلايستيشن المخضرمة ألا وهو رفض إيقاف اللعبة، ويبدو أن هناك مطور أراد إحياء اللعبة مجددًا لتعويض ما حدث منذ 8 سنوات.

التقى موقع IGN بمطور لعبة Destination Home الشبيهة بـ PlayStation Home، هذا المطور هو Nagato حيث كان يهدف إلى صنع هذا المشروع بشكل غير ربحي إطلاقًا لإستعادة جمهور اللعبة ولجذب جمهور جديد لشيء من المحتمل أنهم لم يكتشفوه من قبل. لعبة PlayStation Home الأصلية لم تتوقف فحسب بل تم إخفاء جميع البيانات الخاصة بها المحفوظة لدى اللاعبين. لكن هذا لم يوقف المطور من إكمال صنع مشروعه الطموح لإستعادة حماس جماهير بلايستيشن.

بعد أعوام من تجميع البيانات ظهرت اللعبة خلال العامين الماضيين كتجربة فردية بحت، لكن منذ أكتوبر 2022 انطلقت لعبة Destination Home بإصدار تجريبي يسمح للاعبين بالتجمع واللعب سويًا واللعب في نفس عوالم اللعبة الأصلية بعد اختفائها منذ 8 سنوات، في الحقيقة هذا الإنجاز يمثل شيء بطولي للمطور واللعبة.

ردود فعل المعجبين على اللعبة كان يوحي بسعادة كبيرة خاصة المخضرمين منهم الذين لحقوا باللعبة الاصلية. كتب أحدهم أنه سعيد بكونه متواجد مع زوجته في اللعبة لمدة 11 عام مع تواجد طفلين. على أي حال يعمل Nagato بجد على جعل اللعبة مكتملة بنسبة 100%، حيث قال أنه سيسعد إن رأى اللعبة تنتشر بصور على تويتر في كل مكان وجينها سيتوقف المطور عن العمل على لعبته والتأمل بمشروعه بفخر.

شغف المطورين المستقلين شيء لايزال يبهرنا في الصناعة وبالأخص إن كان المشروع غير ربحي تمامًا، أي كل ما يحرك هذا الإستوديو هو الحب والشغف لا أكثر. ذكر المطور أيضًا على خادم ديسكورد الخاص باللعبة أن المطور يعمل على جعل منصة PS3 لها أهمية كبيرة للاعبين حاليًا بهذه اللعبة. الجدير بالذكر أن المطور لم يعمل على جلب اللعبة للحاسب الشخصي ولا يمتلك أي خطط لفعل هذا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button