خيار اللعب المشترك في Halo Infinite بدأ يظهر مساوئه والغشاشون ينهالون على اللعبة

توفر العديد من الألعاب متعددة اللاعبين خاصية اللعب عبر الشبكات المختلفة (أو اللعب عبر الأنظمة المختلفة) التي تمكّن اللاعبين على أجهزة الحاسب الشخصي، ووحدات تحكم اكسبوكس وبلايستيشن من ممارسة الألعاب مع بعضهم البعض، وهي تسمى بخاصية Cross-Play التي ما يزال السواد الأعظم من لاعبي وحدات التحكم يرفضونها جملةً وتفصيلاً، ويبدو أن لعبة Halo Infinite هي ضحية جديدة لهذه الخاصية المجحفة.

في الوقت الحالي إذاً أصبحت أطوار اللعب الجماعي Halo Infinite Multiplayer متوفرة للتنزيل واللعب بشكل مجاني وأصبحت في صدارة الألعاب المجانية على اكسبوكس متفوقةً على Call of Duty Warzone، ومع ظهور انطباعات اللاعبين الإيجابية “بإمكانك زيارة انطباعنا الخاص من هنا” حتى بدأ الغشاشون بالهيمنة بشكل كبير على أجواء اللعبة، وافساد التجربة بشكل مزعج للغاية.

عشاق Halo Infinite أصبوا منزعجين بشكل كبير للغاية من انتشار الغش بشكل كبير في مبارياتهم، وشبكات التواصل الاجتماعي مليئة بالشكوى والتذمر بسبب ذلك، وأصبحوا يطالبون بإيقاف خاصية اللعب المشترك بين الحاسب الشخصي واكسبوكس “Cross-Play” وهذا سببه بالتأكيد بعض لاعبي الحاسوب الذين يمتلكون أدوات الغش والطرق الغير شرعية للتفوق على المنافسين.

وكما شاهدتهم بدأت بالانتشار طريقة غش aimbots و wall-hacks و no scope والذخيرة التي لا تنتهي، والرؤية من رواء الجدران، وغيرها من طرق الغش التقليدية في اللعبة، حتى وصل الأمر الى تمكن المخترقين أو الغشاشين من أيقاف خاصية Theater التي تتيح إعادة مشهد القتل Kill-cam حتى لا يستطيع اللاعبين الآخرين التبليغ عنهم.

نذكر متابعينا أن استديو 343 Industries أعلن قبل عدة أيام عن تأجيل اطلاق كل من طور اللعب التعاوني القصصي وطور Forge للعبة Halo Infinite المزيد من الوقت. ويأتي هذا التأجيل بشكل غير مباشر من خلال تأجيل محتوى الموسم 2 والموسم 3 للعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button