مشغل YouTube على بلايستيشن 5 اصبح يدعم تقنية HDR اخيراً..

احد الاشياء التي كانت مزعجة في مشغل YouTube على بلايستيشن 5 هو غياب دعم تقنية HDR التي تعد من اهم الخصائص الحيوية في انظمة تشغيل الفيديو المختلفة في الوقت الحالي. قد لا يلاحظها الكثير ولكن اذا كنت قد تعودت مشاهدة الفيديوهات على شاشات تدعم هذه التقنية فسوف تشعر بالفرق بشكل واضح.

من خلال التحديث الخير اصبحت هذه التقنية مدعومة بشكل كامل حيث تم رصدها في البداية من خلال احد المستخدمين على FlatpanelsHD حيث تم التأكيد على دعم احدث نسخ هذه التقنية وهي HDR10 من خلال مشغل VP9-2.

هذا يعني انه يمكنك ان تستمتع الان في تشغيل فيديوهات YouTube بدقة 4K مع 60 اطار ودقة الوان HDR 10 المميزة.

لمن لا يعرف الكثير عن تقنية HDR فهي تقنية تجعل تناسق الالوان في شاشات العرض المدعومة محاكية للواقعية مع اعطاء شعور حيوي ديناميكي للدقة والسطوع.

يذكر ان هذه التقنية قد وصلت الى مشغل YouTube في اجهزة اكسبوكس سيريس اكس | اس منذ مطلع هذا العام ولا نعلم لما كل هذا التأخير في وصولها الى اجهزة بلايستيشن 5، لكن وكما يقول المثل ان تصل متأخرة خير من ان لا تصل ابداً..

ايضا تم مؤخرا اطلاق مشغل BBC iPlayer على جهاز بلايستيشن 5 رغم انه متاح منذ شهور طويلة على المنصات المنزلية الاخرى.

هل تعتمد على تطبيق YouTube على بلايستيشن 5 في مشاهدة الفيديوهات وعروض الالعاب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button