المطور العربي “فوزي مسمار” ينضم بشكل رسمي الى يوبي سوفت بعد مغادرة DICE

أعلنت شركة يوبي سوفت اليوم عن تعيين فوزي مسمار، مصمم الألعاب المخضرم الذي يتمتع بخبرة تتجاوز 18 عاماً، بمنصب نائب رئيس التحرير في الشركة.

يتخذ فوزي من السويد مقراً له، وسيقدم تقاريره مباشرة إلى المدير الإبداعي في يوبي سوفت إيغور مانسو. وباعتباره عضواً في قسم التحرير في يوبي سوفت، سيعمل عن كثب مع فرق الإنتاج العالمية بالشركة لصياغة التوجه الإبداعي لقائمة الألعاب والسلاسل الضخمة لشركة يوبي سوفت. كما سيتعاون فوزي مع الفرق عبر فروع يوبي سوفت للتأكد من أنها تتضمن وجهات نظر متنوعة طيلة فترة عملية الإنتاج وتصنع تجارب ترفيهية غنية لجميع اللاعبين.

اعلان

بعدما كان رئيس قسم التصميم في شركة DICE مؤخراً، ينضم فوزي الآن إلى يوبي سوفت مع خبرة تمتد على أكثر عقدين من الزمن بقيادة فرق متعددة الخبرات في شركات مثل King و Gameloft و Atlus.

وقد ساهم على مدار مسيرته المهنية بإطلاق أكثر من 20 لعبة تمتد على مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنواع والسلاسل، من ضمنها Battlefield و Star Wars: Battlefront و Persona و Candy Crush. كما أنه مؤلف كتاب ’الخلّاب في فن تصميم الألعاب‘، وهو أحد أول الكتب باللغة العربية حول تصميم الألعاب.

Battlefield 2042

سيواصل فوزي في يوبي سوفت البناء فوق سجله الحافل بقيادة فرق متنوعة وموزعة حول العالم مستفيداً من خبراته السابقة بالعمل في ألمانيا واليابان والأردن ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية والسويد.

وفي هذا السياق قال فوزي:

أنا متحمس للعمل مع فرق موهوبة عبر فروع Ubisoft لتعزيز إبداعنا الجماعي والمشاركة ببناء مستقبل ألعاب الشركة. تجمع شركة Ubisoft بين العديد من العقول الأكثر إبداعاً في قطاع ألعاب الفيديو، وأنا أتطلع قدماً لدعمهم بأعمالهم لتقديم تجارب ترفيهية غنية حقاً للاعبين”.

ويُعدّ فوزي أحدث إضافة لفريق التحرير بشركة يوبي سوفت، وذلك بعد تعيين بايو جايد غارنر بمنصب نائب رئيس التحرير أيضاً في فبراير 2021 وإيغور مانسو في منصب المدير الإبداعي في سبتمبر 2021.

يذكر ان فوزي قد غادر مؤخرا شركة DICE حيث تم الإعلان عن مغادرته من خلال رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى جميع الموظفين داخل الاستديو هذا الأسبوع، كشف فيها أنه كان يخطط للمغادرة في الآونة الأخيرة بمجرد إطلاق أحدث لعبة إطلاق نار عمل عليها في الاستوديو وهي Battlefield 2042.

نتمنى التوفيق والنجاح الباهر لفوزي مسمار في احضان شركة يوبي سوفت..

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار