مطور The Last Of Us 2 جعل العزف على الجيتار في اللعبة معقد بشكل متعمد..

معلومة جديدة عن ابداعات تطوير لعبة The Last Of Us 2 ستبهر الكثير من عشاق اللعبة، التي اثارت الجدل عدة مرات اما بسبب نهايتها او احداثها او افكارها وغيره، ولكن بأن نعلم ان الفريق كان قد عمل على لعبة مصغرة داخل لعبة كبيرة مثل العزف على الجيتار وجعلها صعبة بشكل متعمد فهذا جديد كليا..!

في مقال مثير للاهتمام تم نشره على مدونة Playstation.Blog، كشف فريق Naughty Dog عن قصة لعبة الجيتار المصغرة الشهيرة من لعبة The  Last of Us 2، وكيف ظهرت الفكرة في الأصل. وفقا لمصمميها وهما جرانت و مارك، أراد فريق التطوير أن يكون الجيتار قابل للعب لأنه يشكل جزءا من القصة كحلقة وصل بين شخصيتي جول و ايلي.

ومع ذلك، لم يكن الاستديو ينوي صنع لعبة صغيرة يمكن لعبها بحرية او بسهولة، حيث قاموا بصنع لعبة قائمة على الإيقاع لأن ذلك لن يتماشى مع نغمة اللعبة المظلمة والكئيبة، اليكم ما قاله المصممين كالاتي:

لعبة الغيتار المصغرة المبهرجة لن تتناسب مع نغمة اللعبة، علاوة على ذلك، لا ينبغي أن يكون عزف إيلي على الجيتار حول إظهار مهاراتك أو تحقيق أحلامك في أن تصبح نجم موسيقى لروك، بل يجب أن يتعلق الأمر بتذكر أحد الأحباء والتعبير عن نفسك من خلال الموسيقى للتواصل معهم.

الاستديو اهتم بهذا الموضوع والموسيقى بشكل كبير، حيث انتقلوا بعد ذلك إلى تطبيقات صنع الموسيقى للإلهام وعملوا على النموذج الأولي Take on Me الذي يصور ممثلة شخصية “ايلي” وهي تغني الأغنية، واصل الاستوديو تجربة المزيد من الأغاني التي تتناسب مع موضوع اللعبة ونغمتها الحزينة، وهو ما جعل قسم كامل من المصممين والمطورين يعملون على اللعبة المصغرة هذه وهي العزف على الجيتار داخل لعبة كبيرة.

تحول الامر بعد ذلك ونتج واثمر المجهود من خلال انتشار عزف اللاعبين داخل لعبة The Last Of Us 2 ونشر فيديوهات منوعة ترينا كيف استثمر مختلف اللاعبين مواهبهم في العزف على الجيتار، وكل ذلك كان يجري داخل اللعبة بطريقة مثالية كما وكأنك تشاهد امامك. عزف حقيقي واقعي.

ابداع يحسب لهم طبعا، اللعبة متاحة حاليا على منصة بلايستيشن 4 و 5.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى