اليوتيوبر الشهير TGG يهاجم روكستار بسبب الغشاشين في GTA Online

نعلم نعلم جيداً أن لعبة GTA 5 تواصل كسر الأرقام القياسية، حيث وصلت مبيعات GTA 5 بعد أكثر من 8 سنوات على إصدارها الى أكثر من 155 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات، كل ذلك يتزامن مع تعرض الناشر Take-Two لانتقادات حادة بسبب تأخر الإعلان عن جزء جديد وانتقاد المحتوى المتكرر في السلسلة، ومؤخراً تزايد ظاهرة الغش.

اليوتيوبر TGG الذي يشتهر بلعبه المستمر وتعلقه بسلسلة ألعاب GTA، وتحديداً طور اللعب الجماعي GTA Online، حيث نشر فيديو جديد له وجه فيها رسالة الى مطور اللعبة Rockstar Games، وموجهاً في الوقت ذاته انتقادات شديدة لها بسبب عدم تعاملها مع ظاهرة الغشاشين المتفشية في اللعبة أو العمل على ايقافهم، وتحديداً نسخة الحاسب الشخصي.

وبالطبع مثلها مثل أي لعبة جماعية أخرى شهيرة تتعرض اللعبة للاختراقات وعمليات الغش المتنوعة، ولكن خلال الأشهر الأخيرة أصبح الأمر اكثر سوءًا ليس بسبب غش اللباس أو الحصول على سيارة أو التحول لشكل آخر، ولكن انتشار غش الأموال بشكل مضاعف أدى الى نفور العديد من اللاعبين من طور الأونلاين.

GTA 5 Online

روكستار حاولت في العديد من المرات إغلاق المواقع المتخصصة في بيع أو تنزيل برامج الغش الخاصة بلعبة GTA Online، ولكنها لا تفعل أي شيء بشأن الشكاوى التي تأتيها من اللاعبين، حيث لاحظ TGG الذي لديه ما يقارب مليون مشترك عبر قناته، ان الغشاشين دوماً ما يجدون طريقه للوصل الى حجرات اللاعبين “lobby”، حيث لم يجد حل لتخلص منهم سوى الخروج والبحث عن لوبي جديد، حتى وبعد تقديم شكوى الى دعم اللعبة “Rockstar Support”

TGG صرح غاضباً حول هذا الأمر:

عندما يدفع الأشخاص مبلغ 60 دولارًا مقابل شراء اللعبة، ويستمرون في دفع الأموال من خلال بطاقات Shark، ويدعمون هذه اللعبة على مدى سنوات، وبالمقابل تتجاهلهم الشركة تمامًا عندما يواجهون مشكلات، خاصة مع مشكلة شائعة مثل الغش، وذلك في عام 2021 يجب أن يكون من السهل إصلاحها إلى حد ما، عندما يواجه احد مثل هذه المشكلات، ولا يجد من يسمعه، فإن ذلك يجعل كل فرد في المجتمع يشعر بأنه لا قيمة له على الإطلاق.

TGG

من الصعب للغاية أن يتم لقضاء على ظاهرة الغش بشكل كامل، ولكن لابد من أن هنالك طريقة ما من أجل الحد من أعمالهم الغير قانونية الى أقصى درجة ممكنة، وبما ان بعض المؤثرين بدأوا بالتحرك والتحدث علناً حول هذا الأمر، قد يجب اللاعبون أخيراً أذاناً صاغية من أجل سماعهم، ونأمل أن لا تبقى لعبة GTA 5 Remasterd بنفس مستوى النسخ السابقة.

نأمل أن يكون مضاد الغش الجديد من شركة أكتيفيجن  RICOCHET Anti-Cheat بداية من أجل التخلص بشكل نهائي من هذه الظاهرة وبالأخص الغش في GTA Online.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button