سوني تملئ براءة اختراع لوحدة تحكم خاصة بجهاز PSVR 2..

براءة اختراع جديدة من شركة سوني التي اصبحت براءات الاختراع الخاصة بها تملئ الانترنت خلال الفترة الاخيرة وهذه المرة تشير الى وحدة تحكم خاصة لما يبدو بنظارات الواقع الافتراضي المرتقبة PSVR 2.

البراءة (حسب موقع PSU) تشير الى جهاز تحكم جديد يستخدم كاميرا ووحدات انبعاث للضوء لتتبع موضع يد المستخدم. كما يشير أيضًا إلى أن الجهاز يعمل جنبًا إلى جنب مع شاشة مثبتة على الرأس، لما يشير إلى أنه مرتبط بالفعل بنظارات PSVR 2.

بينما لم تشاركنا سوني حتى اللحظة أي تفاصيل حول سماعة الرأس PSVR 2 نفسها – الا أننا تمكنا من ألقاء نظرة على وحدة التحكم الخاصة بها التي تم الكشف عنها في وقت مبكر من هذا العام، والتي ستستخدم ردود الفعل اللمسية haptic feedback والمشغلات التكيفية adaptive triggers – لكن براءة الاختراع هذه تشير إلى ان نظارات PSVR 2 ستمتلك كاميرا أمامية. كما انها ستركز على التتبع الدقيق واللحظي ليدي اللاعب وتعكس ذلك داخل اللعبة.

وجاء في وصف البراءة التالي:

يمكن إجراء حساب موضع ووضعية جهاز الإدخال بواسطة جهاز معالجة المعلومات المركب على الجهاز المحمول على الرأس.

يمكن إجراء حساب موضع ووضعية جهاز الإدخال بواسطة جهاز معالجة المعلومات المركب على الجهاز المحمول على الرأس أو بواسطة جهاز معالجة معلومات خارجي (على سبيل المثال ، جهاز لعبة منفصل عن الجهاز المحمول على الرأس أو جهاز كمبيوتر شخصي).

حتى الان لم تكشف عن سوني عن اي تفاصيل حول نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 الا انها اكدت بأنها تحت التطوير لاطلاقها في وقت لاحقا وربما ننتظر حتى العام القادم للكشف عنها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى