سوني كانت تخطط لجلب خدمة PS Now الى الهواتف المحمولة، ولكن..

شركة أبل كانت على علم بذلك مسبقا..😉

لم تكن شركة مايكروسوفت صانع أجهزة الألعاب الكبير الوحيد الذي يأمل في جلب ألعابه إلى الهواتف الذكية، بل يبدو ايضا ان شركة سوني كان لديها الامل لذلك، تقول احد المصادر الموثوقة ان الشركة خططت لجلب خدمة بلايستيشن ناو PS Now الى الهواتف المحمولة في حركة تدل على توسيع منصات العابها.

نسبة الى موقع Engadget، قالت صحيفة The Verge انها حصلت على وثيقة من دعوى Epic Games ضد Apple تشير إلى أن صانعة iPhone علمت أن سوني كانت تخطط للتمدد الى الهواتف المحمول بخدمة PS Now في عام 2017، حيث كانت ستقوم الخدمة ببث أكثر من 450 لعبة PS3 في البداية، وتتابع مع عناوين PS4، حسنا لدى شركة ابل نفس الفكرة وهي Apple Arcade التي ستعقد بمثابة منافس لخدمة سوني وايضا خدمة مايكروسوفت.

ذكر مؤخرا ان هناك خدمة هجينة من البلايستيشن ناو وبلايستيشن بلس من المقرر إصدارها في ربيع عام 2022، لكن الشائعات ذات الصلة لم تذكر إمكانية الوصول عبر الهاتف المحمول، وقد رفضت سوني بالفعل التعليق على هذه المعلومة، قد يكون هناك بعض العوامل التي جعلت ربما شركة سوني في اختبار سياسات ابل التي تحظر بشكل فعال تطبيقات الألعاب السحابية.

كان على شركة مايكروسوفت مثلا استخدام الويب للتغلب على هذا القيد الخاص بشركة ابل، هناك أيضا تحديات تقنية مألوفة، مثل تكييف العناوين التي تركز على لوحة الألعاب مع الشاشات التي تعمل باللمس أو ضمان تدفقات موثوقة على الاتصالات الخلوية. في كلتا الحالتين، يشير هذا إلى أن سوني كانت تفكر على الأقل في إصدار أكثر قوة من الخدمة التي نراها اليوم على الهواتف المحمولة.

هل تعتقدون ان الخدمة كانت ستنجح لو صدرت فعلا، وهل يا ترى ما زالت سوني تفكر في الامر ولكنها اجلته قليلا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى