مميز

افضل 5 العاب رعب وبقاء صدرت في عام 2021 – اختيار VGA4A

رغم الظروف التي تمر بها شركات تطوير الألعاب، والذي تسبب في إطلاقات سيئة للغاية للعديد من الألعاب، إلا أن العام 2021 يعتبر عام ألعاب الرعب المتميزة، شهدنا فيه إصدارات متميزة للغاية مثل Resident Evil Village و Returnal والعديد من الألعاب التي تحتوي على عنصر الرعب النفسي والدموي وكذلك الرعب التجريدي كعناصر أساسية فيها، ممزوجة بعنصري البقاء والآكشن، ومن خلال هذا الموضوع، سنشارك متابعينا الأعزاء 5 العاب الرعب والبقاء صدرت في عام 2021 من اختيار فريق VGA4A..

1- The Medium

The Medium
The Medium

The Medium هي بالأساس لعبة رعب نفسي من منظور الشخص الثالث، من تطوير استديو Blooper Team والتي حاول مطوروها استلهام أجواء اللعبة والقصة وعالمها من ألعاب الغموض والرعب السيكولوجي المعروفة Silent Hill، تركز على القصة العميقة والأحداث بشكل كبير للغاية بالإضافة الى القدرات النفسية الفريدة، وتتميز بأسلوب لعب مبتكر ذي طبيعة مزدوجة وموسيقى تصويرية أصلية شارك في تأليفها كل من “أركاديوسز ريكويسكي” و”أكيرا ياماوكا” مؤلف موسقى لعبة Silent Hill الشهيرة..

قصة اللعبة باختصار تتمحور حول قصة الشابة “ماريان” التي تتميز بامتلاكها لقوى فريدة جعلت منها قادرة على العيش في العالم الحالي و العالم الروحاني معاً، أحد الأشخاص يطلب من ماريان القدوم إلى أحد الأماكن المهجورة وذلك من أجل اكتشاف الحقيقة وراء قواها الخفية، و من هنا تنقلب حياة بطلة اللعبة رأساً على عقب، وتبدأ حكاية معقدة مليئة بالخوف والاثارة والدراما في آن واحد.

2- Little Nightmares II

Little Nightmares 2
Little Nightmares 2

يعد الجزء الأول من Little Nightmares من تطوير كل من Tarsier Studios و Supermassive Games تجربة فريدة من نوعها من الصعب علينا جميعاً نسيانها، والتفاصيل الجميلة والفيزياء المثيرة والغموض اللامتناهي فيها يجعل منها تحفة فنية تجعلنا نتنمى عودتها مرةً أخرى في جزء جديد رغم صعوبة هذا الأمر.

Little Nightmares 2 هي لعبة مغامرات ورعب وألغاز مثيرة تلعب فيها دور Mono، الصبي الصغير العالق في عالم يتم التحكم فيه والتشويش عليه بواسطة إرسال طنين من برج بعيد، ينطلق  في رحلته مع Six، وهي الفتاة التي ترتدي معطف المطر الأصفر من اجل اكتشاف أسرار الغموض والظلام من برج الإشارة، ولن تكون رحلتهما سهلة، حيث سيواجه كل منهما مجموعة من التهديدات الجديدة من سكان هذا العالم المخيفين.

3- Tormented Souls

Tormented Souls
Tormented Souls

Tormented Souls هي لعبة ألغاز وأكشن وغموض، تعتمد بشكل أساسي على عنصر الرعب والبقاء، وهي لعبة مستقلة من تطوير كل من استديوهات Dual Effect و Abstract Digital ومن نشر استديو PQube، وتعتمد على تقديم أسلوب رعب بطريقة كلاسيكية كالتي عهدناه في العاب الرعب القديمة مثل سلسلة Resident Evil الكلاسيكية المعروفة، وألغاز مثيرة داخل قصر مليء بالغموض والاسرار.

هذه النوعية الكلاسيكية من الألعاب ما تزال محط اهتمام وإلهام لكل من اللاعبين والمطورين على حد سواء، يركز فيها المطور بالمقام الأول على إنشاء لعبة رعب حديثة مع لمسات أنظمة اللعب التقليدية، وهذه هي أكبر نقاط القوة التي تميز تجربة Tormented Souls لذلك تم اختيارها لتكون من ضمن افضل 5 العاب رعب لعام 2021.

قصة اللعبة مزيج غريب من العاب الرعب الكلاسيكية وأقرب الى تجربة لعبة الرعب Alone in the Dark او ربما Silent Hill حيث ستتوجه البطلة Caroline Walker الى احدى المستشفيات الغامضة من أجل التحقيق في اختفاء توأمتين في مستشفى وينترليك الضخم، ومن هنا تبدأ رحلة الجحيم حين تستيقظ لتجد نفسها داخل احدى غرف التجارب السريرية وقد تم اقتلاع إحدى عينيها.

4- Returnal

ألعاب عام 2021
Returnal

لعبة Returnal لعبة تصيب من منطور الشخص الثالث، وهي واحدة من أفضل حصريات شركة سوني التي صدرت بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5، وهي من تطوير فريق Housemarque الذي استحوذت عليه سوني مؤخراً، هو الذي عمل في السابق على ألعاب مثل Resogun وغيرها من ألعاب الروجلايك، التي تعتبر أهم عناصر لعبة Returnal.

ستكتشف في Returnal  أجواء لعب روجلايك التي لا ترحم، وأن الكوكب يتغير مع كل حلقة، وكذلك العناصر الموجودة تحت تصرفك، وتوفر كل حلقة مجموعات جديدة تجبرك على تجاوز حدود قدراتك والدخول في القتال باستراتيجية مختلفة في كل مرة، ونستطيع وصفها بأنها مصممة خصيصًا لتكرار اللعب الى أقصى درجة، من أجل تنفض الغبار عن نفسك لمواجهة الهزيمة وتخوض تاتحديات الجديدة مع كل إعادة إحياء في اللعب.

رغم جمال عالم اللعبة ورسوماتها، وقصتها الغامضة للغاية، إلا أنها في نفس الوقت واجهت انتقادات حادة من العديد من اللاعبين بسبب صعوبتها الشديدة وتعجيزها لهم، وهو الأمر الذي حال من دون أن تصبح المرشح الأقوى لنيل لقب لعبة السنة.

5- Resident Evil Village

Resident Evil Village
Resident Evil Village

لن أبالغ حين أقول أن لعبة الشر المقيم بجزئها الثامن Resident Evil Village تعتبر أيقونة الرعب والبقاء لعام 2021، وهي الأفضل بين نظيراتها الذي صدر هذا العام وتحفة شركة كابكوم بدون منازع، فحين تلعبها تشعر بالفعل ان الاستديو المطور وضع كل أفكاره وبذل جهداً كبيراً للغاية في حبك القصة، وإضافة التفاصيل الدقيقة، مع ابتكار ألغاز لا مثيل لها.

 اللعبة المليئة بالغموض والتشويق والإثارة، فمن الزومبي الى المتحولون ومصاصي الدماء، عادت إلينا هذه السلسلة مفعمة بالحيوية والنجاح، جعلتنا ننتظر الجزء القادم بكل شوق، واكثر الأشياء التي جعلت لهذه اللعبة وزن كبير بين ألعاب الرعب والبقاء هي تنوع الشخصيات العميقة، واختيارات الاستديو الموفقة للغاية.

شخصية إيثان لوحدها كانت تستحق أن تكون بطلاً في اللعبة، ولا ننسى سيدة القلعة العملاقة “ديميترسيك” التي أصبحت ظاهرة حين ظهرت لأول مرة، وهي كذلك ظفرت بلقب أفضل شخصية خلال حفل توزيع جوائز ألعاب في نسخته الأخيرة، ولكن الحديث عنها سيطول كثيراً، وسيجف القلم وتضيع الكلمات حين وصفها، وهو ما سيجعلنا نختار لعبة Resident Evil Village كأفضل ألعاب الرعب والبقاء لسنة 2021.

متابعينا الأعزاء، أتنم كذلك شاركونا أفضل العاب الرعب والبقاء لعام 2021 لديكم من خلال التعليقات بالأسفل ..

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار