مميز

افضل 5 العاب اكشن مغامرات صدرت في عام 2021 – اختيار VGA4A

قد تكون العاب المغامرات والحركة هي من اكثر التصنيفات الشائعة في عالم العاب الفيديو حيث تجمع ما بين الاستكشاف والحركة وحل الالغاز والقتال الممتع بجانب السرد القصصي، وهنا في هذا التقرير السنوي سنرافققكم مع افضل 5 العاب اكشن مغامرات صدر في عام 2021 من اختيار فريق VGA4A.

في عام 2021 حصلنا على الكثير من الالعاب التي تندرج تحت هذا التصنيف وقد يتفرع ليضم ايضا العاب من تصنيفات اخرى مثل العاب الرعب او اطلاق النار ولكن في هذا التقرير سنعمل جاهدين للتركيز على العناوين التي امتعتنا في عناصر القصة واسلوب اللعب والاستكشاف وحل الالغاز.

1- Ratchet and Clank: Rift Apart

موعد إطلاق Ratchet & Clank: Rift Apart
Ratchet & Clank: Rift Apart

نعم الاختيار الاول بالنسبة لنا هي لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart التي نجحت في تقديم تجربة ممتعة تجمع ما بين اطلاق النار والحركة والقصة الممتعة في عالم متنوع مملوء بالتفاصيل والمؤثرات البصرية المميزة.

اللعبة تعد من كلاسيكيات بلايستيشن العائدة ولكن استطاع فريق التطوير في استيديو انسومنياك ان يقدم تجربة رائعة تستغل بشكل كبير امكانيات الجيل الجديد بلايستيشن 5 حيث اعطي نظام القتال واطلاق النار فيها تجربة مرضية للكثير من عشاق هذا النوع من الالعاب، بينما قدمت اللعبة العديد من الشخصيات الجديدة التي تعرفنا عليها وانضم الى عالم السلسلة الرائع بينما عهدنا عودة شخصيات سابقة بحلة جديدة.

كل هذا تم الربط فيما بينها باحداث قصصية رائعة وممتعة تجعلك تستمر في اللعبة لتتعرف في النهاية الى اين ستنتهي الطريق. لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart هي واحدة من اهم العاب بلايستيشن 5 التي يجب ان تحصل عليها بمجرد حصولك على الجهاز.

2- Resident Evil Village

Resident Evil Village PS5
Resident Evil Village

لعبة الرعب والبقاء بعودتها الجديدة Resident Evil Village تكمل لنا قصة ايثان وينترز في مغامرة جديدة محفوفة بالمخاطر والوحوش والمخلوقات الغريبة من بينها السيدة ديمتريسكو اضخم وحوش اللعبة واكثرها رعباً.

عودة السلسلة بالمنظور الاول ربما احبط البعض من جمهورها ولكن هذا لا يجعلها تخرج عن كونها لعبة مغامرات وحركة ورعب بجانب وضع بعض عناصر العالم المفتوح او المساحات المفتوحة والتي تمكن اللاعب من الاستكشاف والبحث عن الموارد والاماكن السرية.

اللعبة تنقلك ما بين عوالم مختلفة في طريقك للبحث عن طريق الهروب وخلال ذلك ستمر بمناطق ومنشأت مملوءة بالاسرار والالغاز الرائعة التي ستستمتع وانت تحاول اجتيازها ولكن ديمتريسكو وحلفائها لن يجعلوا الامر سهل عليك على الاطلاق.

لعبة Resident Evil Village واحدة من افضل العاب الرعب والبقاء التي يجب عليك تجربتها سواء على الجيل الجديد او الجيل الماضي من المنصات المنزلية بالطبع بجانب الحاسب الشخصي. ويكفي انها اكثر لعبة تم انهائها بنسبة 100% من بين العاب عام 2021.

3- It Takes Two

It Takes Two
It Takes Two

لعبة المغامرات التعاونية It Takes Two هي واحدة من افضل الالعاب من نوعها التي قدمت اللعب التعاوني في اسمى معانية، هذه اللعبة يستمتع بها جميع افراد العائلة، الصغير والكبير، الاولاد والبنات، انها اللعبة التي تجمع الجميع ولكن هذا ليس كل شيء!

لعبة It Takes Two تقدم احداث قصصية ممتعة ومؤثرة من اللحظة الاولى التي تضغط فيها على زر البداية وتجعلك تضع كل طاقتك من اجل الوصول الى النهاية التي تريدها وتراها امامك طوال الوقت ولكن في طياتها وبين العوالم المختلفة التي ستتنقل بينها والوحوش المختلفة المقتبسة من ادوات البيت الاعتيادية ستتعلم اساسيات اللعب الجماعي التعاوني وهذا هو الهدف من اللعبة التي تحاول ان تجمع بين زوجين متخاصمين.

لعبة It Takes Two حصلت على لقب لعبة العام 2021 في حدث The Game Awards 2021 وهي واحد من الالعاب التي لا يمكن التغاضي عنها من بين العناوين التي حصلنا عليها في عام 2021.

4- Marvel’s Guardians of the Galaxy

Marvel's Guardians Of The Galaxy release date, cast, trailers and more
Marvel`s Guardians Of The Galaxy

لا شك ان لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy كانت مفاجأة كبيرة لمحبي العاب مارفل خاصة بعد الفشل الذي واجهته لعبة Marvel’s Avengers وتسبب في ترك انطباع سلبي لدى الجميع حول هذا النوع من الالعاب.

لكن تجاوز Guardians of the Galaxy كل التوقعات حيث قدمت تجربة لعب فردي مثيرة ومملوءة بالاحداث التي جعلتنا نتطلع لتقدم فيها والغوص اكثر في احداثها، لم نتوقع ان تقدم اللعبة قصة معقدة وعميقة الى هذا الحد بجانب الرابط العاطفي المميز بين الشخصيات والذي يشعرك بعمق التجربة. لذلك قمنا باختيارها لتكون ضمن افضل 5 العاب اكشن مغامرات لعام 2021.

ايضا قدمت اللعبة نظام قتال ممتع للغاية رغم انها كانت تعتمد على شخصية واحدة من بين ابطال حراس المجرة ولكن في النهاية تبين لنا ان هذه هو الافضل للعبة من اجل الوصول الى نهاية القصة التي ستكون صادمة للكثير عند انهائها.

لعبة Guardians of the Galaxy يمكن ان تزيل كل الافكار والتصورات السلبية التي تركتها لعبة Marvel’s Avengers وترجعنا الى المتعة التي تعودنا عليها في العاب مارفل لذلك ننصحك بأن تجرب اللعبة دون تردد.

5- Metroid Dread

Rapsódia Boêmia: Crítica – Metroid Dread
Metroid Dread

اخيرا عودة جديدة تشفي غليل الانتظار الذي امتد لاكثر من 19 عام، لعبة Metroid Dread تقدم تجربة لعب ثنائية الابعاد 2D ولكن يمكن وصفها انها ملكة هذا النوع من الالعاب لما قدمته من تجربة لعب اطلاق نار وتصميم لعوالم اللعبة التي لها تاثير بالطبع على اسلوب اللعب.

نظام اطلاق النار وتطوير قدرات الشخصية والقتال مع الاعداء وقادة الاعداء وبدمج كل هذه العناصر مع احداث قصصية ستقدم لك تجربة لا يمكن تفويتها في حال كنت تمتلك جهاز نينتندو سويتش.

هذه هي افضل 5 العاب اكشن مغامرات استمتعنا بها خلال عام 2021 من بين العديد من الالعاب الاخرى التي قدمت بالفعل تجربة ممتعة وتستحق التجربة ولكن تبقى هذه القائمة هي الافضل حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى