مميز

سوني تعلن رسمياً عن PlayStation VR 2 لجهاز PS5 مع خصائصه والمزيد..

انتهى حدث CES 2022 الذي فاجأتنا من خلاله شركة سوني بالاعلان رسميا عن خصائص اكسسوار PlayStation VR 2 الجديد والذي سيكون مخصص ومتوافق مع جهاز PS5 فقط.

الاسم الرسمي لجهاز PSVR 2 سيكون PlayStation VR 2 متوافق ومخصص فقط لجهاز PS5، الشركة لم تكشف عن اية صور في الحدث انما قامت بالكشف عن اهم الخصائص والمميزات التي سيتمتع بها الاكسسوار، ادناه سنذكر لكم اهم المعلومات الاساسية عنه  بحسب ما ذكر في مدونة بلايستيشن الرسمية Playstation.Blog:

  • الاسم الرسمي للجهاز هو PlayStation VR 2.
  • اذرع الجهاز يطلق عليها اسم PlayStation VR 2 Sense Controllers.
  • سيضيف الجهاز تجربة حقيقية من الجيل التالي مع مرئيات عالية الدقة وميزات حسية جديدة وتتبع محسن إلى جانب الاعداد المبسط، اي انه يحتاج الى سلك واحد فقط بدلا من عدة اسلاك.

نأتي الان للقسم الاهم، وهي مميزات وصفات الجهاز كما ذكرها المصدر ايضا بحيث ستقوم بنقل اللاعب الى المرحلة الجديد من الجيل الجديد لاجهزة الواقع الافتراضي.

خصائص سماعات PlayStation VR 2 الجديدة

  • الدقة المرئية: للحصول على تجربة بصرية عالية الدقة، يوفر الجهاز تقنية 4K و HDR ومجال رؤية 110 درجة, مع شاشة OLED، يمكن للاعبين توقع دقة عرض تبلغ 2000 × 2040 لكل عين ومعدلات إطارات سلسة تبلغ 90/120 هرتز.

  • تتبع وحدة التحكم القائمة على سماعة الرأس: من خلال التتبع من الداخل إلى الخارج، سيتعقبك الجهاز أنت ووحدة التحكم الخاصة بك من خلال الكاميرات المدمجة المضمنة في سماعة الرأس VR. تنعكس حركاتك والاتجاه الذي تنظر إليه في اللعبة دون الحاجة إلى كاميرا خارجية.

  • الميزات الحسية الجديدة: تجمع تقنية PS VR2 Sense بين تتبع العين وملاحظات سماعة الرأس والصوت ثلاثي الأبعاد ووحدة التحكم المبتكرة لخلق شعور عميق بشكل لا يصدق بالانغماس. ردود الفعل على سماعة الرأس هي ميزة حسية جديدة تزيد من إحساس اللاعب بالإجراءات داخل اللعبة، تم إنشاؤه بواسطة محرك واحد مدمج به اهتزازات تضيف عنصرا ذكيا عن طريق اللمس، مما يجعل اللاعبين أقرب إلى تجربة اللعب. مثلا، يمكن للاعبين أن يشعروا بنبض الشخصية المرتفع أثناء اللحظات المتوترة، أو اندفاع الأشياء التي تمر بالقرب من رأس الشخصية، أو اندفاع السيارة أثناء تسريع الشخصية للأمام.
  • تتبع العين: من خلال ميزة تتبع العين، يكتشف الجهاز حركة عينيك، لذا فإن نظرة بسيطة في اتجاه معين يمكن أن تخلق مدخل إضافي لشخصية اللعبة. يتيح ذلك للاعبين التفاعل بشكل حدسي أكثر بطرق جديدة ونابضة بالحياة، مما يسمح بالاستجابة العاطفية المتزايدة والتعبير المحسن الذي يوفر مستوى جديدا من الواقعية في الألعاب.

هذه هي المواصفات متابعينا، مدمجة ومتأثرة طبعا بخصائص ذراع DualSense الحسية، نذكر ايضا ان خاصية البلوتوث في الجهاز هي التحدث فئة 5.1 وبطارية الجهاز من الليثيوم القابل لاعادة الشحن، كما تم الاعلان عن اولى العناوين القادمة للجهاز حصريا وهو عبارة عن مغامرة فرعية لشخصية الوي وجزء فرعي باسم Horizon Call Of The Mountain.

ما هو رأيكم بالمواصفات المذهلة لنظارات PlayStation VR 2 الجديدة المخصصة لجهاز PS5 متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى