الشرطة التركية توقع 40 شخصًا في السجن بتهمة غسيل الأموال باستخدام Twitch ..

ألقت الشرطة التركية القبض على 40 شخصاً مشتبهاً بهم منتشرين في 11 مقاطعة تريكة كانوا يستخدمون منصة بص الألعاب الشهيرة Twitch من أجل غسيل الأموال باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات ائتمان أخرى مسروقة.

ووفق ما نقل المصدر عن وكالة الأنباء التركية الخاصة “ديميرورين” أن عمليات غسيل الأموال الغير مشروع بدأت باستخدام بمجموعة من بطاقات الائتمان المسروقة، حيث يقوم فيها أعضاء العصابة بشراء عملة تويتش Bits ثم التبرع بها إلى بعض الستريمر الذين سيقومون بعد ذلك برد عملة Bits كنقد حقيقي وبسعر صرف يتراوح بين 70٪ إلى 80٪ من قيمته الأصلية.

وبذلك يكسب هؤلاء المحتالون أموالاً طائلة لا يمكن تعقبها من خلال بطاقات الائتمان المسروقة، بينما يتم استخدام منصة البث Twitch كتغطية على هذه الجرائم الخطيرة، التي كما أشارت الوكالة الى أنها كانت مستمرة منذ عامين بحسب التحقيقات التي استندت لمسارات البريد الإلكتروني بين أفراد العصابة.

تمكن هؤلاء اللصوص من تنفيذ غسيل أموال ممنهج بنجاح تام خلال تلك الفترة، وحصلوا على أرباح وصلت قيمتها الى أكثر من 9.8 مليون دولار خلال العامين من تنفيذ المخطط.

صورة من الانترنت

يعود الفضل لكشف هذه الجرائم الى منتدى تركي يوضح بشكل تفصيلي كيف كان بعض الستريمر الصغار “المشتبه بهم” الذين لم يكن لديهم سوى بضع مشاهدات لم تتعدى 40 إلى 50 مشاهدة فقط بكسب هذه المبالغ الكبيرة من المال، والذي ثبت أن أقل ستريمر صغير كان يحصل على 2500 دولار في اليوم الواحد.

وبحسب  ما ورد، كان بعض المشتبه بهم البالغ عددهم 40 قاصرا تم إلقاء القبض عليهم خلال يوم واحد من عملية مداهمة كبيرة، اعترف معظمهم بالمشاركة في عملية غسيل الأموال هذه.

هذه الأخبار المخيفة، لا يمكن إلا أن تدق ناقوس الخطر بالنسبة الى الألاف من منشئ المحتوى، وكذلك وقوع منصة Twitch في المزيد من المشاكل القانونية التي تعاني منها المنصة بالفعل.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى