الشرطة التركية توقع 40 شخصًا في السجن بتهمة غسيل الأموال باستخدام Twitch ..

ألقت الشرطة التركية القبض على 40 شخصاً مشتبهاً بهم منتشرين في 11 مقاطعة تريكة كانوا يستخدمون منصة بص الألعاب الشهيرة Twitch من أجل غسيل الأموال باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات ائتمان أخرى مسروقة.

ووفق ما نقل المصدر عن وكالة الأنباء التركية الخاصة “ديميرورين” أن عمليات غسيل الأموال الغير مشروع بدأت باستخدام بمجموعة من بطاقات الائتمان المسروقة، حيث يقوم فيها أعضاء العصابة بشراء عملة تويتش Bits ثم التبرع بها إلى بعض الستريمر الذين سيقومون بعد ذلك برد عملة Bits كنقد حقيقي وبسعر صرف يتراوح بين 70٪ إلى 80٪ من قيمته الأصلية.

وبذلك يكسب هؤلاء المحتالون أموالاً طائلة لا يمكن تعقبها من خلال بطاقات الائتمان المسروقة، بينما يتم استخدام منصة البث Twitch كتغطية على هذه الجرائم الخطيرة، التي كما أشارت الوكالة الى أنها كانت مستمرة منذ عامين بحسب التحقيقات التي استندت لمسارات البريد الإلكتروني بين أفراد العصابة.

تمكن هؤلاء اللصوص من تنفيذ غسيل أموال ممنهج بنجاح تام خلال تلك الفترة، وحصلوا على أرباح وصلت قيمتها الى أكثر من 9.8 مليون دولار خلال العامين من تنفيذ المخطط.

صورة من الانترنت

يعود الفضل لكشف هذه الجرائم الى منتدى تركي يوضح بشكل تفصيلي كيف كان بعض الستريمر الصغار “المشتبه بهم” الذين لم يكن لديهم سوى بضع مشاهدات لم تتعدى 40 إلى 50 مشاهدة فقط بكسب هذه المبالغ الكبيرة من المال، والذي ثبت أن أقل ستريمر صغير كان يحصل على 2500 دولار في اليوم الواحد.

وبحسب  ما ورد، كان بعض المشتبه بهم البالغ عددهم 40 قاصرا تم إلقاء القبض عليهم خلال يوم واحد من عملية مداهمة كبيرة، اعترف معظمهم بالمشاركة في عملية غسيل الأموال هذه.

هذه الأخبار المخيفة، لا يمكن إلا أن تدق ناقوس الخطر بالنسبة الى الألاف من منشئ المحتوى، وكذلك وقوع منصة Twitch في المزيد من المشاكل القانونية التي تعاني منها المنصة بالفعل.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button