هبوط في اسهم شركة Take-Two بعد اعلان استحواذها على شركة Zynga

بعد ان تم الاعلان عن اول عملية استحواذ ضخمة في عام 2022 من خلال شركة Take-Two التي تستعد على ضم شركة Zynga اليها خلال العام الجاري تشهد اسهم شركة Take-Two هبوط حادة هو الاول من نوعه حتى الان.

الشركة الام لشركة روكستار اعلنت في وقت سابق انها تنوي الاستحواذ على عملاق العاب الهواتف الذكية Zynga بصفقة تبلغ قيمتها 12.7 مليار دولار وهي الاضخم حتى الان في تاريخ صناعة العاب الفيديو، تفاصيل اكثر هنا..

الصفقة من المتوقع ان تكتمل خلال النصف الاول من هذا العام 2022 ولكن سيكون امام شركة Zynga الخيار للعثور على صفقة اخرى حتى بداية فبراير القادم.

بعد إعلان الصفقة، انخفض سهم شركة Take-Two بشكل كبير، وأغلقت على انخفاض بنسبة 13.13٪ حيث أعرب بعض المستثمرين عن قلقهم من أن الصفقة كان مبالغ فيها. في المقابل، أغلقت أسهم Zynga على ارتفاع 40.67٪ يوم الاثنين.

واشار بعض المحللين ان هذه الصفقة تعتبر الاهم بالنسبة لشركة Take-Two التي تريد ان تضع قدمها في سوق العاب الهواتف الذكية بقوة خاصة انها تمتلك العديد من العناوين الكبيرة مثل GTA و Red Dead وغيرها والتي يمكن ان تشهد اقبال ضخم في حال صدورها على الهواتف الذكية خاصة على يد احد عمالقة هذا المجال Zynga.

وجاء في بيان شركة Take-Two التالي:

يجمع هذا المزيج الاستراتيجي بين أفضل عناوين الاجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، مع نظام أساسي متنوع للنشر عبر الهاتف المحمول يتمتع بتاريخ غني من الابتكار والإبداع. تمتلك Zynga أيضًا فريقًا موهوبًا للغاية وذو خبرة عميقة، ونتطلع إلى الترحيب بهم في عائلة Take-Two في الأشهر المقبلة.

نتوقع ان يكون هذا الهبوط في اسهم Take-Two مؤقت على ان يشهد ارتفاع تدريجي خلال الفترة القادمة وربما مع اتمام الصفقة بشكل كامل يساهم ذلك في ارتفاعها بشكل كبير ومستقر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button