شركة EA تعتذر للاعبين بسبب اختراق حسابات FIFA 22، وتوضح أسباب ذلك ..

EA تعترف بالخطأ البشري الذي كان سبباً في عملية الاختراق ..

تعرضت حسابات اللاعبين في لعبة FIFA 22 قبل عدة أيام الى عمليات اختراق، حيث أبلغ عدد من اللاعبين بالإبلاغ عن اختراق حساباتهم في اللعبة، بدأت حينها شركة EA التحقيق في عملية الاختراق، وذلك على حسب ما أكدته صحيفة The Mirror البريطانية.

حيث أفادت الصحيفة أن عدد من اللاعبين البارزين في FIFA Ultimate Team قد تم اختراق حساباتهم خلال الأيام الأخيرة، والتي تسبب في إفراغها من العملات المعدنية “فيفا كوينز” وبعض من اللاعبين النجوم الذين كانوا ضمن فريق FUT الخاص بهم.

وطريقة الاختراق اعتمدت على توفير اسم اللاعب أو معرف PSN المرتبط بحساب EA، يتمكن المخترقين من إقناع موظفي الدعم في EA Help بتسليم أو تغيير عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بالحسابات المذكورة، وإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

FIFA 22

وفي بيان صدر عن الناشر، الذي أكد من خلاله أنه بعد الانتهاء من عملية التحقيق، اتضح فيما بعد بأنه تم اختراق “أقل من 50” فقط من الحسابات، وتابع البيان:

باستخدام التهديدات وأساليب التلاعب الاجتماعية، تمكن بعض المحتالين الذين يتصرفون بشكل ضار من استغلال الخطأ البشري ضمن فريق دعم العملاء لدينا وتجاوز المصادقة الثنائية للوصول إلى حسابات اللاعبين الآخرين.

نحن نعمل حاليًا على تحديد مالكي الحسابات الشرعيين لاستعادة الوصول إلى حساباتهم والمحتوى داخلها، ويجب أن يتوقع اللاعبون المتأثرون ردًا من فريقنا قريبًا.

لا يزال تحقيقنا مستمرًا لأننا نفحص بدقة كل مطالبة تتعلق بطلب تغيير بريد إلكتروني مشبوه وتقرير عن حساب مخترق.

والمقصود بالهندسة الاجتماعية التي اعتمد عليها المحتالون، والتي هي عبارة مجموعة من الحيل والتقنيات المستخدمة للخداع من أجل الإدلاء بمعلومات سرية، ولذلك قامت شركة EA باتخاذ تدابير إضافية لعزيز الأمن.

وأضافت الشركة كذلك بأنه سيتم تدريب جميع الموظفين الذين يساعدون حسابات EA والدعم الفني للعبة FIFA 22 من اجل تجنب الوقوع في هذه الأخطاء البشرية، وسيتم إضافة خطوات إضافية لعملية التحقق من ملكية الحساب، وسيتم تحديث برنامج تجربة العملاء الخاص بـ EA بميزات أمان إضافية.

وفي الأخير، عبرت الشركة عن أسفها حول هذه الحادثة، وشكرت المجتمع على صبره حتى اتضاح الامر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button