منصة Steam تعيد أموال الذين قاموا بشراء Battlefield 2042 وتراجع عدد لاعبيها ..

لعبة التصويب من منظور الشخص الأول المثيرة للجدل Battlefield 2042 من تطوير استديو DICE ما تزال تشهد من خلال هذا الجزء عودة غير موفقة تماماً، وتخبط ومشاكل فنية لا تنتهي، رغم أن EA ومطور اللعبة يعملان من أجل إصلاحها حتى تصل لمستوى تطلعات جمهورها.

ولم يصل الأمر فقط الى ازعاج المطورين ومهاجمتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات اللعبة المطور الرسمية، بل وصل الى حد ازعاج القائمين على صفحة اللعبة على موقع Reddit الذين وجهوا تهديد واضح الى المستخدمين بإغلاق الصفحة، وذلك بسبب القدر الكبير من المضايقات والسمية التي بدأت في الظهور، ومن خلال بيان شديد اللهجة تم توجيهه الى مستخدمي وزوار صفحة اللعبة.

بينما يستمر عدد لاعبي Battlefield 2042 في الانخفاض بشكل كبير، وقد وصل إلى مستوى منخفض ومرعب، فقد شهد شهر نوفمبر بأن وصلت أقصى ذروة للاعبين الى 10000 لاعب فقط، وما تزال تستمر في الانخفاض بشكل كبير خلال عام 2022 لنصف العدد السابق.

Battlefield 2042

وبما أن نسخة الحاسب الشخصي على متجر Steam شهدت تقييمات هي الأسوأ على متجرها، فقط قرر المتجر كسر تقاليده وسياسته المتزمتة في إعادة الألعاب من خلال إتاحة إرجاع أموال اللاعبين الذين قاموا بشراء لعبة Battlefield 2042.

حيث سيسمح Steam لجميع مستخدميه بالتقدم بطلب ارجاع للعبة التي تم شراؤها مؤخرًا، وذلك ضمن معايير متطلبات السياسة الخاصة بهم، في حين أن شراء اللعبة في غضون 14 يومًا وأقل من ساعتين من اللعب هي متطلبات أساسية عادةً، ولكن Steam هذه المرة يكسر قواعده الخاصة لإرضاء جماهير Battlefield 2042 الساخطين.

وبالطبع هذا الأمر لن يساعد حل المشكلة، بل سيزيد كل من المطور Dice و الناشر EA مزيداً من المشاكل الغير مرغوب فيها، في وقت يرغب كل منهما في إرجاع اللاعبين مرةً أخرى الى خوادم اللعبة من جديد، وهي قد تكون  علامة على فشل Battlefield 2042 بشكل نهائي وصلت الى انحراف المتجر عن سياسته.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى