مصدر: تقنية VRR تصل الى بلايستيشن 5 نهاية الشهر..


يبدو ان تقنية VRR ستصل الى جهاز بلايستيشن 5 مع نهاية هذا الشهر، هذا ما صرح به قبل قليل احد المصادر الموثوقة في نقل تسريبات العاب الفيديو اخبار بلايستيشن.

المسرب Tidux نشر قبل قليل تغريدة عبر حسابه الخاص على منصة تويتر ذكر فيها ان تحديث VRR سيصل في نهاية الشهر الجار يناير، بالطبع لم يذكر جهاز بلايستيشن 5 بالاسم في تغريدته لكن الجميع يعلم وينتظر ان تصل هذه التقنية الى جهاز سوني الجديد منذ مده.

يذكر ان سوني قد قامت في ديسمبر 2021 الماضي باطلاق تحديث تفعيل خاصية معدل الانعاش المتغير VRR لجميع تلفزيوناتها الحديثة والتي صممت خصيصا لتكون متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5 وقد روج لها على هذا الاساس في السابق.

هذا الامر جعل احتمالية ان يحصل الجهاز على دعم لهذه التقنية المرتقبة مطلع هذا العام كبيرة جداً ويبدو ان هذه الاحتمالية تكاد تصبح حقيقة في غضون اسابيع قليلة.

ما هي تقنية VRR؟

هذه الميزة تعمل على حل واحدة من أكثر مشاكل الاجهزة المنزلية التي لم يعد يعاني من أصحاب الكمبيوتر الشخصي، حيث حين يتعذر على وحدة التحكم توفير 60 اطاراً في الثانية بشكل منتظم، سيتم حينها ارسال اطار جزئي، وذلك لان الشاشة لن تهتم حينها سواء تلقت اطار كامل أو جزئي، لحل مشكلة تمزق الشاشة الأفقي أو ما يسمى Screen tearing.

رغم ان التسربات السابقة تحدثت عن ان تحديث بلايستيشن 5 القادم قد يحمل الكثير من الخصائص الجديدة والمنتظرة الا ان Tidux لم يذكر سوى هذه التقنية فقط لما يوحي ان سوني قد تعمل على ايصال الخصائص التي تحدثت عنها الشائعات سابقة بشكل متدرج وليست دفعة واحدة.

يبقى هذا الامر مجرد احتمال ولكن سننتظر الى ان تكشف سوني ربما قريباً عن خصائص التحديث القادم لمنصتها الجديدة الذي يعتقد انه يمر بمرحلة الاختبار في الفترة الاخيرة حسب ما حصلنا عليه من معلومات من مصادر عدة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى