مميز

هل سنرى Call of Duty والعاب اكتيفيجن الاخرى على اجهزة بلايستيشن في المستقبل؟


بعد صفقة اليوم التي اعلنت من خلالها مايكروسوفت استحواذها على شركة اكتيفيجن مقابل قرابة 70 مليار دولار، هل يعني هذا ان العاب الشركة مثل Call of Duty و Crash Bandicoot لن نراها في المستقبل على اجهزة بلايستيشن؟

حتى الان الاجابة ليست واضحة ولكن سنضع صفقة بثيسدا التي استحوذت من خلالها مايكروسوفت على مجموعة شركات ZinMax مقابل 7.5 مليار دورلار مثال ستسير عليه الشركة وهذا يعني انه حتى ان تكتمل الصفقة ستكون الاتفاقيات التي ابرمتها الشركة قبل الاستحواذ سارية المفعول حتى انتهاء العقود ومن ثم يصبح كل مشروع تنتجه الشركة قيد نقاش.

هذا ما علنته مايكروسوفت فور استحواذها على ZinMax ويبدو انه الامر نفسه سيتكرر مع صفقة اكتيفيجن التي ستكمل مع نهاية السنة المالية 2023.

في هذه الاثناء لا نعلم ماهي الصفقات التي تم توقيعها بين اكتيفيجين والشركات الاخرى ابرزها سوني وما اذا كانت تمتلك عقود اتفاق معها حيث سيتم احترامها من قبل مايكروسوفت حتى انتهائها بشكل كامل.

Microsoft to acquire ZeniMax Media and its game publisher, Bethesda Softworks, for $7.5 billion - Stories

لكن بعد ذلك ستصبح العاب الشركة ملك لمايكروسوفت وهذا يعني انه قد لا نرى لعبة Call of Duty او اي لعبة اخرى من شركة اكتيفيجين تظهر على منصات بلايستيشن وستكون جميعها حصرية لمنصات اكس بوكس وخدمة Game Pass وهذا ما حدث مع العاب شركة بثيسدا.

موقع Bloomberg نشر تقرير قبل قليل ذكر فيه انه حصل على معلومات من مصادر داخل شركة مايكروسوفت اكدت له ان بعض العاب اكتيفيجن سيتم اطلاقها على المنصات الاخرى الخارجية ولكن ستحتفظ ببعض المحتوى ليكون حصري على منصات اكس بوكس وخدمة Game Pass.

قد نرى على الاقل العاب الاونلاين والالعاب المجانية مثل Call of Duty: Warzone و The Elder Scrolls Online تبقى مدعومة على المنصات الخارجية مثل بلايستيشن وهذا امر متوقع الى حد كبير.

ربما يزرع هذا بعض الامل في قلوب محبي العاب اكتيفيجن على بلايستيشن لكن يبقى الامر مرهون بمدى السلاسة التي ستتعامل بها مايكروسوفت مع هذه الصفقة.

حتى ان ينقشع الغبار وتتضح خيوط الصفقة، شاركونا توقعاتكم حول مستقبل العاب اكتيفيجن على اجهزة بلايستيشن.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى