العاب غابت عن معرض E3 هذا العام رغم التوقعات بان تتواجد فيه و بقوة, لنتعرف عليها..

انتهى معرض E3 2018 و حصلنا على الكثير من الاعلانات و المفاجأت الرائعة مثل الكشف عن لعبة Resident Evil 2 و تحديد موعد اطلاقها و ايضا الكشف عن مشروع لعبة Remedy  الغامض Control و الكثير من المفاجأت الاخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها في التقرير بالاسفل.

لكن ايضا مقابل هذه المفاجأت كانت هناك بعض العناوين الاخرى التي توقعنا ظهورها في المعرض و لكن للاسف لم تظهر ابدا و هنا في هذا التقرير سأتحدث عن اكثر الالعاب التي افتقدناها في المعرض.

1- Splinter Cell

Splinter Cell film

من اكثر العناوين التي كنت اترقب ظهورها في المعرض في البداية كنت اتوقع ان يتم الاعلان عن اللعبة في مؤتمر مايكروسوفت و لكن عندما انتهى المؤتمر لم افقد الامل و قلت لابد ان يوبي سوفت تريد ان تكشف عن اللعبة في مؤتمرها الخاص و لكن للاسف حتى في مؤتمر يوبي سوفت لم يكون هناك ظهور للعبة ابدا و رغم ان الامل كان ضعيف الا انه بقي بعض منه فقد تظهر اللعبة في مؤتمر سوني و لكن نفس النتيجة لم يظهر سام فيشر في اي من مؤتمرات E3 على الاطلاق و لكن رغم ذلك يبقى الامل موجود.

2- لعبة Rocksteady الجديدة (Superman)

طوال الفترة الماضية و بالاخص فترة ما قبل معرض E3 ظهرت بعض الشائعات ان استيديو Rocksteady الذي قدم لنا لعبة Batman يعمل على لعبة جديدة ايضا تدور حول العاب Super Hero و الكثير من المصادر ذكرت بان هذه اللعبة قد تكون Super Man و كانت هناك توقعات قوية بان تظهر اللعبة في مؤتمر مايكروسوفت حسب بعض الشائعات و لكن للاسف لم يتم الكشف عن اللعبة ابدا و يبقى استيديو Rocksteady متكتم بشكل كبير على مشروعة القادم دون حتى تلميحات حوله.

3- Borderlands 3

Borderlands 3

اشاعات كثيرة تحدثت عن اللعبة ناهيك عن التلميحات التي جائت من المطورين في استيديو 2K انفسهم و التي تؤكد لنا ان اللعبة بالفعل تحت التطوير منذ مدة طويلة جدا و لكن على ما يبدو انه بالفعل Take Two و كعادتها تريد ان تكشف عن العابها بشكل فردي و بعيد عن المعارض و المؤتمرات الدولية.

4- Final Fantasy 7 Remake

Final Fantasy 7 Remake

اكثر العناوين التي كنت اتوقع تواجدها في المعرض و بالاخص مؤتمر سوني خصوصا بعد التسريبات التي تحدثت عن ان اللعبة تواجه الكثير من المشاكل في عملية التطوير و كان معرض E3 الفرصة الاكبر للمطور و لشركة سكوير انكس لتثبت للجميع ان تطوير اللعبة يسير على ما يرام كما ذكر احد المطوري عبر حسابه الخاص على تويتر و لكن غياب اللعبة عن المعرض قد يجعل هذه الشائعات صحيحة الى حد ما, حتى في مؤتمر سكوير انكس نفسة لم تظهر اللعبة و لو بعرض CG سريع كما فعلت مع بعض العابها و هذا يترك الكثير من علامات التعجب حول مصير اللعبة.

5- Red Dead Redemption 2

رغم اننا نعلم ان روكستار و Take Two تتجنبان المعرض الدولية و المؤتمرات في الحديث عن العبهم الا انه كانت هناك توقعات قوية بان تظهر لعبة Red Dead Redemption 2 من خلال مؤتمر سوني للكشف على الاقل عن بعض التفاصيل الجديدة حول المحتوى الحصري لمالكي اجهزة بلايستيشن 4 و ربما الاعلان عن حزم خاصة باللعبة كون سوني تمتلك حقوق التسويق للعبة كما هو معلن في اتفاق سابق مع روكستار الا ان اللعبة لم تظهر سوى بمشاهد من العروض القديمة للعبة ليس اكثر.

هناك العاب اخرى كنت اتوقع ظهورها في المعرض مثل Metroid Prime 4 حصرية نينتيندو سويتش المرتقبة و كذلك لعبة The Avengers التي يعمل عليها استيديو Crystal Dynamics و غيرها من العناوين الاخرى التي كانت على قائمة التوقعات الطويلة الخاصة بي و لكن للاسف لم ارى هذه الالعاب و لكن يبقى الامل موجود بان نراها ربما في معارض اخرى مثل Gamescom و TGS و PSX التي سيتم عقدها خلال فترة الصيف و الخريف من هذا العام..

  • هل تريد مشاهدة فيديوهات الالعاب و العروض مترجمة الى العربية ؟ اذا اشترك في قناتنا الجديدة و لا تفوت الفرصة اشترك هنا

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى