هل يمكن أن يتم حظرك في حال استخدمت التعديلات أو الـ “Modes” في GTA Online؟

الكثير من اللاعبين يحب التعديلات أو الـ Mods ان صح التعبير، وذلك من أجل إضافة المزيد من المتعة وفعل الأشياء التي لطالما كان اللاعبين يتمنى فعلها حين كانت قيود اللعبة والمطورين تمنعه من ذلك، ولكن ماذا عن GTA Online؟ هل من الممكن أن يتم حظري من قبل الشركة المطورة للعبة في حال قمت بتثبيت تعديل؟

سنجيب على هذا السؤال وعدة تساؤلات أخرى تتبادر في ذهنك أو في أذهان العديد من اللاعبين، حتى لا تقلق حول تعرضك للحظر الدائم أو المؤقت في لعبتك المفضلة من قبل الشركة المطورة للعبة روكستار التي لا تتساهل عادةً مع عناوينها.

في لعبة Grand Theft Auto V الغنية عن التعريف، وهي التي كانت ولا تزال واحدة من أكثر العناوين التي لديها المئات من التعديلات الغير رسمية، وهي موجودة على العديد من مواقع الانترنت، ويقوم اللاعبين بتنزيل وتجريب تعديلات لا حصر لها سواء في طور القصة أو وضع اللعب الحر.

اقرأ المزيد.. يبدو أن GTA Online تقترب من نهاية حياتها على PS4 و Xbox One!

كما ذكرنا فإننا نعلم تماماً أن الشركة المطور للعبة وهي Rockstar صارمة للغاية في مسائل الغش عبر الإنترنت واللعب الجماعي عموماً، فهي لا تزال تصدر تحديثات صارمة وبرامج أكثر تعقيدًا بشكل متزايد لكي تتمكن من اكتشاف استخدام التعديلات من قبل اللاعبين. في عدم التسامح.

هل يتم السماح باستخدام التعديلات أو الـ “Mods” في GTA Online

مع الأسف فلدى المطور أيضاً سياسة في عدم التسامح الصارمة، وتحديداً عندما يتعلق الأمر بالتعديلات، أو أي نوع منها على طور اللعب الجماعي الشهير GTA Online، حيث يتم تصنيف استخدام التعديلات على أنه انتهاك مباشر لاتفاقية المستخدم الخاصة بهم.

عند استخدام المشغل الخاص بـ Rockstar، سيتم إخطارك بأن ملفات اللعبة الحالية تتضمن ملفات غير مصرح بها، وهذا بالتأكيد يعتبر تحذيراً أولياً موجهً لك، لذا نعم، سيتم حظرك لاستخدام التعديلات أو الـ “Mods” في لعبة GTA Online حين اللعب على خوادم Rockstar الرسمية.

كيف يمكنني تجنب الحظر GTA Online

ومع ذلك، ففي حال لعبت خوادم RP أو ما تسمى “جراند الحياة الواقعية” والتي عادةً تتطلب خوادم تابعة لجهة خارجية، فيمكنك استخدام التعديلات بناءً على إرشادات الخادم المعين.

GTA Online

اقرأ المزيد.. جراند 5 الحياة الواقعية GTA 5 RP: الدليل الكامل لكيفية اللعب والدخول إلى السيرفرات

أيضاً لا ننسى أنه لطالما أنك تستخدم هذه التعديلات في طور القصة للعبة GTA 5 أو نظام اللعب الحر في مدينة لوس سانتوس، فإن شركة Rockstar لن تعارض استخدام التعديلات لتحسين تجربة اللاعب الفردي أو حتى تغييرها. لذلك قم بالتحول الى سوبر مان، أو حتى قم بتفجير المدينة بأكملها ولن تتعرض الى أي نوع من أنواع الحظر.

تحذير: هناك عدد كبير من التعديلات التي قد تحتوي على برامج ضارة قد تؤذي ملفاتك أو تستخدمها بدون إذنك.

عند التوقف عن اللعب في التعديلات من أجل الانتقال الى لعبة GTA Online، فعليك إزالة التعديلات الخاصة بك ووضعها في مجلد خارجي خارج ملفات اللعبة. إذا نسيت ذلك أو لم تستطع إيجاد تلك الملفات، قد تتعرض للحظر حتى بدون تلقيك تحذيراً من قبل مشغل روكستار الخاص، حيث يمكن اعتبارها أدوات مساعدة في الغش.

اقرأ المزيد.. روكستار تحدث سياستها تجاه خوادم GTA5 RP الحياة الواقعية

ماذا سيحدث إذا تم حظري في GTA Online؟

إذا تم حظرك في اللعبة، فسوف تفقد بكل تأكيد كل تقدم وشخصيتك بشكل كامل، مما يعني أنك لن تضطر فقط إلى شراء نسخة جديدة تمامًا من لعبة Grand Theft Auto V، ولكنك ستقضي أيضاً ساعات طوال في إعادة كسب المال وترتيب الأشياء التي فقدتها.

اقرأ المزيد.. اليك أفضل 5 وظائف في GTA 5 RP الحياة الواقعية لجني الاموال..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button