مبتكر بلايستيشن ينتقد بشدة نظارات الواقع الافتراضي والميتافيرس..

انتقد مبتكر منصة بلايستيشن كين كوتاراجي بشدة التوجه المتسارع الى الواقع الافتراضي VR وعالم الميتافيرس الذي وصفه بأنه مزيف.

كوتاراجي قال في لقاء خاص مع موقع Bloomberg الاخباري ان الواقع الافتراضي VR يعزل الناس عن العالم الحقيقي، حيث صرح قائلاً:

اعلان

سماعات الرأس ستعزلك عن العالم الحقيقي، ولا يمكنني أن أتفق مع ذلك. سماعات الرأس مزعجة ببساطة.

اما عن عالم Metaverse فعلق قائلاً:

إن التواجد في العالم الحقيقي أمر مهم للغاية، لكن الفكرة الأساسية تدور حول جعل شبه حقيقي في العالم الافتراضي، ولا يمكنني رؤية الهدف من القيام بذلك. هل تفضل أن تكون أفاتارًا مصقولًا بدلاً من نفسك الحقيقية؟ هذا في الأساس لا يختلف عن مواقع الرسائل المجهولة.

كوتاراجي البالغ من العمر 71 عامًا، يترأس في الوقت الراهن قسم الروبوتات في شركة Ascent Robotics العملاقة ويعمل مع فريقة على جعل الروبوتات تقدم خدمات مختلفة بناء على مجسات ونظام استشعار يمكنها من الاندماج مع البيئة المحيطة والتفاعل معها بطرق مختلفة.

لا تمتلك الروبوتات الحالية برامج وأجهزة استشعار يمكنها أن تضاهي البشر في فهم العالم الحقيقي والتفاعل مع الأشياء التي يرونها لأول مرة، وهدفنا القصير المدى هو تقديم حل لذلك. لأنك تريد أن تكون الروبوتات قادرة على إنشاء مجموعة متنوعة من الأشياء، وليس مجرد الات متراصة تقدم جميعها نفس الشيء.

بعيداً عن عالم الروبوتات، هل تتفق مع مبتكر منصة بلايستيشن حول رأية في نظارات الواقع الافتراضي VR والعالم الافتراضي ميتافيرس؟ وهل قمت بتجربة الامر من قبل؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار