شاهد كيف تعمل تقنية تتبع حركة الأصابع في PlayStation VR 2، دقة متناهية

بضعة أشهر فقط تفصلنا عن موعد إطلاق أفضل جهاز واقع افتراضي عرفته صناعة الألعاب، جهاز PlayStation VR 2. سنطلعكم أدناه عن أقرب نظرة لكيفية عمل تقنية تتبع  حركة الأصابع في الجهاز.

احد التقنيات التي ستتميز بها نظارات سوني الجديدة هي تقنية تتبع حركة الأصابع من خلال وحدة التحكم Sense التي ستقدم خصائص أخرى بجانب ذلك منها التقنيات الحسية واللمسية.

سوني مكنت بعض اللاعبين والمؤثرين من الحصول على فرصة ذهبية لتجربة جهاز PlayStation VR 2 القادم. التجربة كانت تعطي الجميع نظرة أعمق على أنظمة عمل بعض التقنيات في الجهاز من ضمنها تقنية تتبع حركة الأصابع.

تقنية تتبع حركة الأصابع في الجهاز، ترينا كيف يتم تتبع والتقاط حركة أصابع اللاعب في اللعبة بشكل مباشر وبدون أي تأخير يذكر. أحدهم تمكن من تسجيل تجربة أحد اللاعبين لنحصل على أعمق نظرة لها منذ الإعلان عنها كما تشاهدون بالأسفل.

كما تلاحظون، الدقة في التتبع واضحة، كذلك لا تأخير في استجابة التقنية والنظارة لحركة أصابع اللاعب. بكل صدق سوني تبدع دائمًا في توظيف تقنياتها المختلفة سواءً كان ذلك في اكسسواراتها أو حتى أجهزة بلايستيشن المنزلية.

هناك تقنيات أخرى ستتواجد في الجهاز منها، تقنية تتبع حدقة العين للتفاعل بطرق جديدة تحاكي الحياة الطبيعية. مع PSVR2 ستكتشف حركة عينيك، وستمكنك من إبداء استجابة انفعالية سريعة وتعبير محسن عند لقاء أصدقائك اللاعبين عبر الإنترنت.

أصبحت النظارات الجديدة متاحة للطلب المسبق حاليًا من خلال معظم متاجر البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية. بينما سيكون سعر الجهاز 2499 ريال سعودي حيث سيكون متاح في الأسواق ابتدأ من يوم 22 فبراير 2023.

ما هو رأيكم بأداء التقنية وسرعة استجابتها مع حركة اللاعب؟، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button