أخبار تحول لعبة Battlefield 2042 الى لعبة مجانية “free-to-play” تعود مرة أخرى ..

تكلمنا في وقت سابق حول أوضاع لعبة Battlefield 2042 التي تشهد أوضاع هي الأسوأ في تاريخ السلسلة، حيث يتخبط  الجزء الأخير في مشاكل يبدو بأنها لن تنتهي، رغم أن EA ومطور اللعبة يعملان معاً من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه لكي تصل الى مستوى تطلعات جمهورها الغير الغاضب.

وذكرنا كذلك استمرار انخفاض عدد لاعبي Battlefield 2042، حيث وصل إلى مستوى منخفض ومرعب، فقد شهد شهر نوفمبر من العام الماضي، وصول أقصى ذروة للاعبين لأقل من 10000 لاعب، وما تزال الأرقام تستمر في الانخفاض بشكل كبير منذ مطلع هذا العام حتى وصل الى أقل من نصف العدد السابق.

كل ذلك أدى الى شعور الناشر EA يشعر بخيبة أمل كبيرة من الأداء الحالي الذي تقدمه لعبة Battlefield 2042 على حسب ما ذكره المسرب توم هندرسون، حيث يبحث الناشر في الوقت الراهن جميع الخيارات المتوفرة أمامه من أجل تحسين تجربة اللاعبين وإرجاعهم الى اللعبة، وإحدى تلك الخيارات المطروحة هي جعلها مجانية “Free to Play”.

 Battlefield 2042
بعض مشاكل Battlefield 2042 التقنية

تسريبات جديدة اعادت أخبار مجانية اللعبة تعود الى السطح من جديد، وهذه المرة من نفس المصدر المطلع على أخبار اللعبة توم هندرسون الذي تكلم في آخر حلقاته على يوتيوب حول تفكير الناشر Electronic Arts بشكل جدي في إمكانية جعل بعض أجزاء نمط Portal الأكثر شعبية بين اللاعبين في Battlefield 2042 مجانيًا للعب.

المسرب تكلم كذلك عن إمكانية جلب النمط الجديد Hazard Zone الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة منذ صدوره، بسبب افتقاره للعمق المطلوب، حيث سيكون إحدى الخيارات المطروحة على طاولة الناشر من أجل ان يكون عنصراً جاذباً لشراء اللعبة بشكل كامل.

Battlefield 2042 Portal

ومن المتوقع كذلك أن يتم استجواب الناشر EA من قبل المحللين والمستثمرين حول سوء أداء Battlefield 2042 وخريطة الطريق المستقبلية للعبة خلال مكالمة أرباح الربع الثالث في 1 فبراير المقبل.

على كل حال يجب معالجة المشاكل والعيوب الأساسية في اللعبة، والتي تحتاج بالفعل الى طرح خارطة طريق مستقبلية واضحة من قبل الناشر والمطور  DICE، اللذان هما بحاجة إلى الاعتراف بالأخطاء التي وقعت، مع بعض الشفافية في التعامل مع اللاعبين.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button