لعبة Battlefield 2042 تواصل انهيارها بشكل غير مسبوق ..


لم يكن يتوقع أكبر المتفائلين من سلسلة ألعاب ساحة الحرب الشهيرة أن تصل لعبة Battlefield 2042 لهذه الدرجة من التخبط الذي صاحب الإطلاق السيء والمخيب للآمال بالنسبة لهذا العنوان العريق.

لم تشهد اللعبة طوال تاريخها ومنذ صدورها أول مرة في عام 2002 هذا الجدل الكبير والسخط من قبل عشاق السلسلة، والتي أدت مؤخراً الى عزوف عزوف كبير من لاعبيها وصلت الى أرقام مرعبة للغاية.

فعلى منصة الكمبيوتر الشخصي، استمر انخفاض عدد لاعبي Battlefield 2042، ووصل الانخفاض الى مستويات قياسية للغاية، وشهد شهر نوفمبر من العام الماضي، وصول أقصى ذروة للاعبين لأقل من 10000 لاعب، وما تزال الأرقام تستمر في الانخفاض بشكل كبير منذ مطلع هذا العام حتى وصل الى أقل بكثير من نصف العدد السابق.

واستمراراً للضربات التي تتعرض لها اللعبة، خرجت اللعبة من مخطط أكثر من 50 لعبة يتم لعبها على أجهزة اكسبوكس داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد أقل من شهرين من إصدارها، من خلال قائمة Microsoft Store، والحال ليس بأفضل داخل المملكة المتحدة التي احتلت فيه المركز 44 في القائمة.

Battlefield 2042
Battlefield 2042

هذه الأرقام تؤكد ان اللعبة “انهارت بشكل فعلي” وأصحبت مهمة المطور Dice والناشر EA أكثر صعوبة من أي وقت مضى، بل مستحيلة ان صح التعبير، وخاصة أن ألعاب قديمة أخرى مثل For Honor و Marvel’s Avengers و Star Wars Battlefront. تلعب بنشاط أكثر منها!

على كل حال، يبدو أن الناشر EA وبحسب التسريبات الأخيرة يشعر بخيبة أمل كبيرة من الأداء الحالي الذي تقدمه اللعبة، حيث يبحث في الوقت الراهن عن جميع الخيارات المتوفرة أمامه من أجل تحسين تجربة اللاعبين من أجل إرجاعهم الى اللعبة، وإحدى تلك الخيارات المطروحة هي جعلها مجانية “Free to Play”.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى