مميز

مراجعة وتقييم UNCHARTED: مجموعة إرث اللصوص على بلايستيشن 5..


سلسلة Uncharted تعد من افضل سلاسل الالعاب القصصية التي صدرت منذ مدة طويلة هذا لان اللعبة تقدم تجربة لعب مميزة سواء على مستوى العمق القصصي واداء الشخصيات والاخراج وايضا الرسومات التي اصبحت الان افضل، وهناك المزيد سنتحدث عن من خلال مراجعة وتقييم مجموعة Uncharted: مجموعة إرث اللصوص العائدة من جديد على منصة بلايستيشن 5.

في مراجعتنا للعبة Uncharted: إرث اللصوص لن نتطرق بشكل عميق الى القصة وبعض الاحداث التي عاشها الكثير منا في اللعبة الاصلية التي صدرت على بلايستيشن 4. لنكون واضحين فلن تشهد هنا في نسخة بلايستيشن 5 اي تغيرات على مستوى القصة والمحتوى لكن التغيرات ستكون بصرية فقط مع دعم تقنيات الجيل الجديد في جهاز سوني والذي بكل صراحة جعل التجربة اكثر حيوية ومتعة.

مجموعة Uncharted: Legacy Of Thieves Collection ستتضمن كل من UNCHARTED 4 الجزء الافضل بالنسبة للكثير في السلسلة بجانب الجزء الفرعي UNCHARTED: The Lost Legacy الذي نخوض من خلاله المغامرة مع كلوي احد اصدقاء نيثان دريك واللصة المحترفة في تقفي اثر الكنوز الضائعة.

لا نريد التعمق هنا في احداث القصة التي لم تشهد اي تغير عن الالعاب الاصلية او حتى اسلوب اللعب ولكن سنتحدث هنا عن التحسينات التي حصلت عليها اللعبة لتستغل قدرات جهاز بلايستيشن 5 وما مدى تأثر التجربة بهذه الحسينات.

مراجعة وتقييم مجموعة UNCHARTED: مجموعة إرث اللصوص

تدعم مجموعة Uncharted: Legacy Of Thieves دقة 4K حقيقية على جهاز سوني الجديد ومع تقنية HDR التي تعطي الالوان ديناميكية وواقعية عالية ستجعل تجربة التجول في عالم اللعبتين امر مبهر للعيون طوال الوقت خاصة انك تقضي وقت طويل في التجول في الغابات وبين الركام وداخل المغارات ولاكون صريح فقد جعلني هذا مستمتع بالفعل باللعبة.

ستقدم المجموعة 3 تجارب مختلفة في الاداء الاولى من خلال دعم دقة 4K حقيقية مع 30 اطار/ث عبر نمط Fidelity Mode او الدقة. ايضا تدعم اللعبة نمط الاداء Performance Mode من خلال العرض بـ 60 اطار/ث مع دقة 1440p يتم ترقيتها الى 4K مرفعة.

ايضا ستدعم اللعبة لاول مرة نمط اللعبة Performance+ Mode الذي يسمح بتشغيل اللعبة عند 120 اطار/ث مع دقة 1080p.

كذلك ومن الاشياء التي ستجعل التجربة اكثر عمق ومتعة هي دعم الخصائص التكيفية المتاحة في وحدة التحكم DualSense. عند القفز على الحواف وعند التعلق والتأرج على الحبل ستشعر بكل تلك الاحتكاكات والتحركات بين يديك. كل هذا مع مؤثرات الصوت الثلاثية الابعاد 3D Audio الذي اصبح الان مدعوم عبر سماعات التلفاز سيجعل التجربة غامرة جدا.

ايضا اللحظات الساخنة مثل القتال بالايدي والمطارادات السريعة المملوءة بالاثارة والحركة ستجعلك وحدة التحكم DualSense تشعر بها بشكل اعمق من السابق.

الامر الاهم هنا هو دعم التحميل السريع من خلال قرص SSD في جهاز سوني الجديد حيث اصبح الدخول الى اللعبة والخروج منها يحدث في لمح البصر بينما العودة بعد موت الشخصية يكاد لا يكون موجود. هذا امر جدا رائع ويختصر الكثير من الوقت للعودة الى اجواء الحماس في اللعبة.

هذه التأثيرات قد لا يعتقد البعض انها ستجعل التجربة افضل من اللعبة الاصلية وهذا كان موقفي من البداية لكن عندما قمت بتشغيل اللعبة وتجربة اول ساعتين منها نجحت في خطفي الى اعماقها حتى النهاية.

لا انكر ان روسمات اللعبة كانت رائعة جدا وتسبق الجيل عندما صدرت على جهاز بلايستيشن 4 ولكن مع المزيد من التقنيات الرائعة التي يقدمها جهاز بلايستيشن 5 اصبحت افضل بكثير من السابق.

اللعبة تدعم الترقية من اي من اجزاء المجموعة السابقة فسواء كنت تمتلك لعبة UNCHARTED 4 او UNCHARTED: The Lost Legacy فيمكنك الترقية الى المجموعة الجديدة التي تتضمن اللعبتين مقابل 10 دولارات فقط، رغم ان الامر منتقد هنا كون اللعبة لا تقدم محتوى جديد يمكن ان يجعل العودة اليها امر يستحق دفع المزيد اجله.

الاجابيات

  • دعم 3 انماط لعبة ابتدأ من دقة 4K حقيقية وصولاً الى 120 اطار/ث
  • التأثيرات التكيفية في وحدة التحكم DualSense تم توظيفها بشكل رائع
  • سرعة الخروج والعودة الى اللعبة تكاد تكون لحظية بفضل سرعة SSD
  • يمكنك نقل تقدمك والتروفيز من الالعاب الاصلية الى النسخة الجديدة
  • دعم الدبلجة العربية

السلبيات

  • الترقية المدفوعة مقابل تجربة مكررة بجودة اعلى دون وجود محتوى جديد.
  • ما زالت هناك بعض مشاكل التوجيه عند تسلق الحواف (امر مزعج بعض الاحيان).

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 8.5

8.5

ممتازة

سواء كنت قد لعبت UNCHARTED 4 او UNCHARTED: The Lost Legacy على الجيل الماضي ام لا، فتجربة UNCHARTED: مجموعة إرث اللصوص ستقدم لك تجربة غنية بالمؤثرات البصرية بفضل قوة بلايستيشن 5 وايضا غنية بالمؤثرات الحسية بفضل وحدة التحكم DualSense، فاذا كنت من عشاق السلسلة وتمتلك جهاز بلايستيشن 5 فهذه فرصتك لتعزيز التجربة والعودة الى اللعبة من جديد..

تقييم المستخدمون: 4.09 ( 15 أصوات)
تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى