مميز

هل ننصح بشراء لعبة Uncharted: Legacy of Thieves على PS5؟ اليكم رأينا..


ايام قليلة تفصلنا عن موعد اطلاق مجموعة Uncharted: Legacy of Thieves على جهاز PS5 حيث تضم الحزمة كل من UNCHARTED 4 و UNCHARTED: The Lost Legacy التان صدرتا على في السابق بشكل منفصل على جهاز PS4.

يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنا، لكن في هذا التقرير السريع سنتحدث عن مقارنة اللعبتين على الجيل الجديد والجيل الماضي والى اي مدى يمكن ان تستحق اللعبة منا العودة اليها مرة أخرى على جهاز PS5ز

نحن نعلم ان مجموعة Uncharted: Legacy of Thieves لن تتضمن أي تغير على محتوى القصة او احداث اللعبة وأسلوب اللعب لكن التغير الأبرز يكمن في الرسومات ودقة العرض التي تم ترقيتها لتصل الى 4K حقيقي او قوة الأداء التي تصل الى 120 اطار/ث.

خصائص دعم لعبة Uncharted: Legacy of Thieves على PS5

Uncharted Legacy of Thieves Collection Review: No Movie Tie-In, No Sweat | Times Of Globe

هناك 3 أنماط يمكن ضبط لعبة Uncharted: Legacy of Thieves عليها لتقديم تجربة حسب رغبة اللاعب وهذا الأنماط هي:

  1. نمط الدقة Fidelity Mode والذي يضبط اللعبة بدقة عرض 4K حقيقية مع 30 اطار/ث.
  2. نمط الأداء Performance Mode والذي يضبط اللعبة بأداء ثابت عند 60 اطار/ث مع وضوح ديناميكي.
  3. نمط الأداء بلس Performance+ Mode والذي يضبط اللعبة بأداء ثابت عند 120 اطار/ث ووضوح 1080p.

هذه الأنماط الثلاثة يمكن التنقل بينها قبل البدء في اللعبة او خلال اللعب ويمكن للاعب الاختيار فيما بينها حسب رغبته فاذا كان يريد ان يستمتع بجمال العرض والبيئات والمؤثرات الخاصة فننصحه بأن يختار نمط الدقة Fidelity Mode ويمتع بصره بجمال عوالم اللعبتين.

اما اذا كنت تبحث عن الأداء الأفضل وسلاسة الحركة خاصة ان اللعبة مملوءة بالحركة والاثارة والمطاردات فننصحك باختيار نمط الأداء Performance Mode لكن تذكر ان ذلك سيكون على حساب الوضوح الذي سينخفض بحد ادني الى 1440p.

نمط الأداء الإضافي Performance+ Mode سيجعلك تحصل على سلاسة حركة لا تراها الا في بعض العاب اطلاق النار على الجيل الجديد حيث سيرفع معدل الإطارات الى 120 اطار/ث لكن هذا سيكون على حساب الوضوح الذي سيقف عند 1080p.

هذه الأنماط الثلاثة يمكن ملاحظة الفروقات البصرية بينمها من خلال فيديو المقارنة الذي تشاهدونه بالأعلى بينما الفروقات الأخرى مثل التأثيرات الحسية واللمسية التي تنتجها وحدة التحكم DualSense والصوت الثلاثي الابعاد 3D audio فهذه ستساهم في جعل التجربة اكثر عمق.

لعبة Uncharted: Legacy of Thieves ستكون متاحة للشراء عبر متجر بلايستيشن بسعر 50 دولار/ 55 دولار عبر المتجر السعودي. لكن اذا كنت تمتلك أي من اللعبتين على جهاز PS4 فيمكنك الترقية من خلالها الى الحزمة كاملة بسعر 10 دولارات.

هل ننصح بشراء اللعبة؟

لنكون صريحين معكم في حال كنت تبحث عن محتوى جديد او طريقة جديدة في أسلوب اللعب بينما قد تمكنت من لعب اللعبة او انهائها على الجيل الماضي فهذه النسخة غير مناسبة لك. بينما اذا كنت من محبي السلسلة وتريد خوض التجربة من جديد بدقة وأداء افضل فأنت في المكان المناسب.

أيضا اذا كنت تمتلك أي من اللعبتين على PS4 فاعتقد ان ترقية مقابل 10 دولارات ليس كثيرة مقابل الحصول على تجربة افضل على الجيل الجديد لكن يبقى الامر عائد اليك حسب رغبتك في العودة الى اللعبة.

لعبة Uncharted: Legacy of Thieves ستصدر على جهاز PS5 يوم الجمعة 28 يناير الجاري بينما سيتم اطلاق اللعبة على PC في وقت سيتم الكشف عنه لاحقا.

مراجعتنا للعبة

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى