تقرير – يجب تحسين الذكاء الصناعي في لعبة GTA 6 ليعطي واقعية اكبر للعبة..

تعتبر سلسلة لعبة GTA من اقوى العاب العالم المفتوح اذا ما اردنا الحديث عن هذه الالعاب و انا من وجهة نظري اعتبرها ملكة العاب العالم المفتوح كونها تمتلك هويتها الخاصة و تقدم لنا اسلوب لعب مميز بحبكة قصصية دائما ما تكون رائعة و مؤثرة.

الجزء القادم للسلسلة و الذي قد يحمل اسم GTA 6 قد يكون قيد التطوير حاليا في استيديوهات روكستار و هذا ما اكدته الشائعات بشكل دائم و ايضا روكستار لا تتخلى عن هذه اللعبة بكل سهولة و هذا ما يجعلنا متأكدين ان الجزء السادس قادم لا محال و لكن هناك اشياء نتمنى ان تضعها روكستار في الحسبان في اللعبة الجديدة و قد تحدثنا في السابق عن توسيع عالم اللعبة ليضم اكثر من مدينة مختلفة يمكن زياراتها و استكشافها و انجاز المهمات فيها و يمكنكم الاطلاع على التقرير هنــا و مشاركتنا رأيك في الفكرة.

الشيء الاخر الذي سأتحدث عنه و اتمنى ان تضعة روكستار في الحسبان هو الذكاء الصناعي في اللعبة “AI” خصوصا للشخصيات الغير قابلة للتحكم او ما تعرف بـ NPCs, رغم ان لعبة GTA تعد واحدة من اكثر الالعاب التي تهتم في التفاصيل الدقيقة خصوصا فيما يتعلق بالبيئة المحيطة مثل تصاميم المنازل و الشوارع و وضع لمسات خاصة تجعل مظهر المدن و كأنها واقعية الى ابعد الحدود و الرائع انها تجعل هذه البيئة بدرجة كبيرة تفاعلية حيث يمكن للشخصية التي تتحكم بها ان تتفاعل مع اي مجسم موجود في عالم اللعبة و بطريقة و اقعية للغاية و هذا امر لا يمكن نكرانه ابدا و نراه يتطور في جميع اجزء السلسلة وصولا الى الجزء الخامس الذي صدر في عام 2013.

لكن ما اردت الحديث عنه هو حركة الشخصيات في شوارع المدن و التي تحتاج من روكستار ان تضع لماساتها في تصرفات هذه الشخصيات خصوصا في حال عدم التفاعل معها.

هذه الشخصيات تتحرك في عالم اللعبة و كانها الات تشعر انها تتحرك بدون غرض و تتجول من مكان لاخر كالريبوتات و لا تتأثر الا ببعض ردات الفعل التي قد تصدر منها في حال مهاجمتها بسيارة او رفع السلاح عليها و لكن و قد شاهدنا في العاب اخرى كيف يكون الذكاء الصناعي للشخصيات سواء كانت بشر او حيوانات تمارس حياتها الطبيعية من تحركات و تنقلات و تدخل الى المنازل و تخرج منها حتى ان بعض الالعاب جسدت حياة واقعية في الغابات حيث ترى في الخلفية و انت تتجول في احد الالعاب حيوانات تفترس اخرى او نمور و اسود تطارد فرائسها و قد شاهدنا ذلك في لعبة Far Cry  و ايضا بعض المشاهد اظهرت ذلك في Red Dead Redemption 2 من العرض الاخير ايضا لعبة ياكوزا نجحت بشكل كبير في تجسيد واقعية عالية في حركة و تصرفات الشخصيات في الخلفية حتى ان بعضها كان لها مهمات تنجزها خاصة بها لا تأثير لها على احداث اللعبة.

ما اسعى الى توضيحة هو التركيز بعض الشيء على حركة الشخصيات في الخلفية بحيث تجعل تصرفاتها منطقية الى حد ما بدل ان تكون كالصناديق المتحركة و ان تجعل ردات الفعل بين الشخصيات نفسها مشابه لردات الفعل التي تحدث عندما ترفع الشخصية الرئيسية سلاح عليها او تهاجمها بشيء ما او يكون هناك نظام ما مبرمج بشكل عشوائي يسند بعض المهمات الصغيرة الى هذه الشخصيات و يجعلها منشغلة و كأنها حياة طبيعية و لو نجحت روكستار في تطبيق هذه الفكرة فسوف تعطي لعبتها عمق واقعي لدرجة عالية و ستصبح واحدة من اقوى الالعاب الفيديو التي تحاكي الواقع و تعطي تجربة لعب متكاملة الى ابعد الحدود.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock