Activision تعلن عن أرباحها المالية لسنة 2021 المالية و Call of Duty Mobile تحقق 1مليار

كان العام 2021 كان عاماً استثنائيا في النجاح بالنسبة لسوق ألعاب الفيديو عند العديد من الشركات، وسوق ألعاب الهواتف المحمولة ما يزال مستمراً في إنشاء قاعدة جماهيرية عملاقة واقتصاداً متكاملاً، ولعبة Call of Duty Mobile لوحدها حققت أرباح أكثر من 1 مليار دولار.

أعلن الناشر Activision Blizzard الذي تم الاستحواذ عليه مؤخراً من قبل شركة مايكروسوفت عن إيرادات العام الماضي  2021، والتي قدرت بـ 8.8 مليار دولار، وبزيادة قدرها 8.8٪ على أساس سنوي، حيث بلغ صافي الربح أكثر من 2.7 مليار دولار وبزيادة قدرت بـ 22.8٪ على أساس سنوي.

بينما شهدت لعبة الهاتف المحمول Call of Duty Mobile لوحدها أرباحاً تجاوزت عتبة 1 مليار دولار من مجمل الأرباح المقدرة 8.8 مليار دولار للناشر Activision Blizzard، وهذا يبين أن أوضاع الشركة المالية ماتزال مستقرة رغم المشاكل القانونية التي ما تزال تعاني منها، وهذا ما أكده المتخصص في مجال بيانات أرباح الشركات دانيال أحمد.

هذه الأخبار تأتي بعد تأتي أعلنت مايكروسوفت بأنها تعتزم الاستحواذ على Activision Blizzard في صفقة ضخمة بقيمة 68.7 مليار دولار. الصفقة، التي ستمنح Microsoft ملكية حصرية للكثير من العناوين الضخمة في سوق العاب الفيديو مثل Call of Duty و Warcraft و Overwatch والمزيد، من المتوقع أن تكتمل الصفقة في السنة المالية 2023 لشركة Microsoft.

بينما شهدت مبيعات Call of Duty: Vanguard أقل من إصدار العام الماضي، رغم أنها احتلت المرتبة الثانية من حيث المبيعات وفقًا لمجموعة NPD، ولكنها لم تستطع الاقتراب من مبيعات Black Ops Cold War.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button