لعبة Forspoken تحصل على تصنيفها العمري “M”، ماذا يعني هذا..!

حصلت لعبة Forspoken القادمة خلال اشهر من الان على تصنيفها العمري الخاص وهو “M” اي للبالغين، فماذا يعني هذا وهل سيؤثر عليها من ناحية الفسح والمنع..!

هيئة التصنيف العمري الاوروبية ESRB منحت لعبة Forspoken القادمة على جهازي بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي تصنيف عمري “M” اي للبالغين فقط، هو تصنيف ليس بالخطير جدا خصوصا وان اسباب منها هذا التصنيف ارفقته الهئية وانت منطقية ومقنعة خصوصا لشركة Square Enix والاستديو المطور لها Luminous.

سبب منح اللعبة هذا التصنيف هو وجود اللغة العنيفة فيها بكثرة Strong Language، عنف زائد، قتل للبشر من قبل الوحوش، عدا ذلك اللعبة تخلو من اي محتوى جنسي غير لائق او حتى ايحاء، او تشجيع على شرب الخمر وما شابه، لذلك لا يعد حصولها على هذا التصنيف خطير.

اما بالنسبة لمسألة المنع والفسح لها في المناطق العربية وخصوصا السعودية والامارات، فقد تم فسح عناوين سبقتها وكانت تحتوي على امور اصعب من المذكورة، لذلك يجب ان يكون فسح اللعبة عربيا خال من اية مشاكل تذكر.

لمن لا يعلم، ستكون اللعبة من نوع الاكشن والمغامرات ذات عالم مفتوح، تسير في عدة عوالم وتمنح اللاعب القدرة على التحكم بشخصية انثوية تدعى Faye، تجد نفسها فجأة في عالم مليء بالسحر وبدورها هي ايضا تتمتع بقدرات عجيبة.

من المقرر اطلاق اللعبة في الرابع والعشرين من شهر مايو (5) القادم لهذا العام على جهازي بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي، هل ستكون من صمم قائمة مشترياتكم عندما تصدر..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button