تثبيت ايقونة PS Plus في مقدمة واجهة PS5 بعد التحديث الجديد يثير الكثير من التساؤلات

بدأت سوني اليوم باطلاق نسخة البيتا من تحديث PS5 الجديد، واحد التغيرات التي تم رصدها حتى الان هو تثبيت ايقونة PS Plus في بداية واجهة المستخدم UI.

في السابق وكما هو معروف بين مستخدمي اجهزة PS5 وحتى PS4 تكون الايقونات متحركة. ويتغير مكانها في الترتيب حسب الاستخدام الاحدث. لكن بعد تثبيت نسخة البيتا من تحديث PS5 الجديد لوحظ ان ايقونة PS Plus لا تتحرك. وقد تم تثبيتها في بداية القائمة كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

هذا الامر اثار تساؤلات وفرضيات كثيرة. من ضمنها وحسب اعتقاد البعض ان سوني تستعد لاطلاق الخدمة الجديدة Spartacus المشاع عنها انها ستستبدل خدمة PS Plus وبعض خدمات بلايستيشن الاخر في حزم اشتراك جديدة.

ربما يكون الامر كذلك، لكن توقعاتنا ان الهدف الابرز هو الترويج للخدمة من خلال ابقاءها ظاهرة امام المستخدم طوال الوقت. حيث يمكنه من خلالها تصفح الالعاب المجانية الشهرية والعاب PS Plus Collection وامكانية الاشتراك او تجديد الاشتراك في الخدمة.

بمعنى اخر نعتقد ان الهدف من تثبيت الايقونة في المقدمة هو تجاري بحت ليس اكثر. رغم اننا نعتقد ان ايقونة المتجر ربما تكون الاجدر بتثبيتها في المقدمة.

تغيرات سابقة على خدمة PS Plus

هذه ليست المرة الاولى التي تحدث فيها سوني تغيرات على خدمة PS Plus. حيث قامت مؤخراً بالكشف عن العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر فبراير 2022. لكن ومن خلال الصورة الاعتيادية التي تستخدمها حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لبلايستيشن لوحظ وجود اختلاف عن الصورة التي استخدمت الشهر الماضي.

في السابق كانت تستخدم سوني عبارة “لمشتركي بلايستيشن بلس”. لكن في العاب الشهر الجديد استخدمت عبارة “متاح هذا الشهر دون أي تكلفة إضافية”.

في كل الاحوال اذا كنت من المحظوظين الذين حصلوا على كود تحميل البيتا الخاصة بالتحديث الجديد. فسوف تحظى بتجربة بعض الخصائص والتحسينات الجديدة على النظام والتي يمكنك الاطلاع عليها هنا.

حتى الان لا موعد محدد لاطلاق تحديث بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 الجديد. لكن نتوقع ان يتم ذلك بعد اسبوع الى اسبوعين من بدء المرحلة التجريبية التي انطلقت الليلة الماضية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button