شخص ما يحول لعبة Elden Ring الى لعبة بلايستيشن 1 بعد مضي ساعات على صدورها ..

المدرسة اليابانية القدمية تعود الى جذوها الأصلية

ليس من باب المبالغة القول أن الرسومات القديمة للألعاب الكلاسيكية التي تعمل بنظام 64 بت، لها تأثير كالسحر على قلوب اللاعبين الكبار، وأجمل ما في الأمر أن هنالك الكثير من يشعر بهم، فتخيلوا معي كيف كان من الممكن أن تبدو لعبة Elden Ring التي صدرت مؤخراً لو تم تطويرها على جهاز بلايستيشن 1.

ولكن قبل كل شيء، فإن مصطلح Demake معناه تطوير الألعاب باستخدام برامج وأدوات مصممة للأجهزة القديمة، على عكس Remaster أو Remake التي تتيح لنا تجربة الألعاب على أجهزة أحدث وبإمكانيات أفضل، وشهدنا في السابق العديد من الألعاب التي تم استخدام نفس التقنية لها.

فقد استطاع المعدل أو “المودر” Lilith Walther إعادة المدرسة اليابانية القدمية الى جذوها الأصلية من خلال استخدام تلك تقنية الـ Demake على لعبة Elden Ring من تطوير FromSoftware التي صدرت قبل ساعات فقط من الآن، حيث سترى اللعبة وهي تبدو كنسخة كلاسيكية بجودة 64 بت، وستشعرك كما أنك فعلاً رجعت الى زمن النينتندو أو بلايستيشن 1 في بدايات تسعينات القرن الماضي.

وسيكون من المثير حقًا أن نشاهد رسومات اللعبة بهذه الطريقة، وهي تعتبر تقنية عكسية للمعنى الحرفي لمصطلح Remake في ألعاب الفيديو، حيث تقوم العملية على تخفيض جودة اللعبة، من حيث الرسومات والمجسمات وبيكسيلاتها لتصبح كأنها مصممة لأجهزة الجيل الأول القديمة.

شاهدنا في السابق العديد من العناوين السابقة التي تم استخدام هذه التقنية عليها مثل Bloodborne و Resident Evil Village وكذلك God of War 2018 وأخيراً Death Stranding وكات ممتع حقاً رؤيتهم بذلك الشكل الذي سيدغدغ مشاعر اللاعبين القدماء.

في حال أردت الاطلاع على مراجعتا للعبة Elden Ring المتميزة على جهاز بلايستيشن 5، بإمكانك الاطلاع عليها من خلال زيارة هذا الرابط هنا.

 

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button