اولى التفاصيل حول FIFA 23.. نسختين من كأس العالم وخاصية اللعب المشترك والعديد من التقنيات

من المعروف ان عنوان FIFA يعتبر من أكثر العناوين نجاحاً للناشر EA من حيث المبيعات والشعبية الجارفة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم، بينما ينتظر عشاق الساحرة المستديرة نسخة FIFA 23 التي ستحتوي على كأس العالم بفارغ الصبر.

في وثت سابق من هذا العام، سمعنا شائعات تتحدث عن أن لعبة FIFA 23 ستكون مجانية، واحتمالية حدوث ذلك مع المتغيرات التي تطرأ على الصناعة كبيرة للغاية، وهذا ما أشار إليه المسرب توم هندرسون في أكثر من مناسبة، والذي زودنا بالعديد من التفاصيل الجديدة أدناه.

سيطرأ على الجزء القادم من اللعبة العديد من المتغيرات التي تحدث لأول مرة منذ صدور السلسة، أهمها هو خاصية اللعب المشترك Cross-Play على أجهزة بلايستيشن واكسبوكس والكمبيوتر الشخصي كذلك، حيث سيتشاركون اللعب سوياً في جميع أوضاع اللعب الخاص بالنسخة.

بالإضافة إلى ذلك ستحتوي FIFA 23 بطولتين لكأس العالم FIFA، للرجال والسيدات لأول مرة. وذلك بمناسبة اقتراب العرس الكروي الذي سيقام في دولة قطر الشقيقة، وستقوم EA بتوسيع شراكتها للترخيص عبر جميع البطولات الكبرى من أجل قيادة وبناء تجربة FIFA التي تجمع الذكور والإناث معًا في تجربة FIFA واحدة.

ستحتوي FIFA 23 على العديد من التحسينات لاتي ستتمثل في تقنية Hypermotion الجديدة التي تم تقديمها لأول مرة في FIFA 22، بالإضافة الى حصولها على تحسينات تقنية كبيرة للغاية مقارنة بالجزء الأخير، حيث سيسمح لفريق التطوير بالتقاط صور متحركة من لاعبي كرة القدم الحقيقيين في المباريات الرسمية وذلك باستخدام كاميرات الملاعب، وهذا سيعمل على الاستغناء عن بدلات Xsens.

FIFA

أدت هذه التغييرات إلى تمكن فريق التطوير من التقاط بيانات أكثر من بمائة مرة خلال موسم واحد فقط، وهو أكثر مما حصلوا عليه في تاريخ اللعبة كاملاً والبالغ 29 عامًا، وهو الأمر الذي تمت المطالبة به خلال اجتماع مسؤولي الشركة الأخير.

وعلى الرغم من أن هذه التغييرات ستكون هامة بالنسبة إلى أوضاع السلسلة، إلا أن السؤال الأكبر الذي لا يزال يطرح نفسه هو ما إذا كانت EA ستتخلى عن علامة FIFA التجارية أم لا، حيث تشير العديد من التقارير الأخيرة حول مصير العلامات التجارية للشركة أن EA قررت تسميه السلسلة بـ “EASports FC”.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button