ازالة الفرق الروسية من FIFA 22 و FIFA Mobile و FIFA Online

اذا، أعلنت شركة EA عن استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم وجميع الأندية الروسية من FIFA 22 و FIFA Mobile و FIFA Online.

أصدرت شركة EA هذا الإعلان بعد أيام فقط من إعلان هيئات إدارة FIFA و UEFA الرسمية أن المنتخب الروسي واللاعبين سيتم حظرهم حتى إشعار آخر. رغم ذلك فلم يتم التطرق الى مصير الفريق في لعبة FIFA 23 التي لم يتم تأكيدها رسميًا بعد. وقد جاء في بيان الشركة التالي:

تتضامن شركة EA Sports مع الشعب الأوكراني، ومثلها مثل العديد من الأصوات في جميع أنحاء عالم. كرة القدم تدعو إلى السلام، تماشياً مع شركائنا في FIFA و UEFA، بدأت EA Sports عمليات لإزالة المنتخب الروسي وجميع الأندية الروسية من منتجات EA Sports FIFA بما في ذلك: FIFA 22 و FIFA Mobile و FIFA Online.

نحن أيضًا نقيّم التغييرات ذات الصلة بنشاط. إلى مناطق أخرى من ألعابنا. سنبقي مجتمعاتنا على اطلاع دائم بأي إجراءات يتم اتخاذها، ونشكر اللاعبين على صبرهم أثناء عملنا من خلال هذه التحديثات.

Image

العديد من الهيئات الرياضية منعت الفرق الروسية بالمشاركة في منافساتها، أو حتى نقل المباريات والبطولات من روسيا. كما رفضت المنتخبات الوطنية خاصة في أوروبا، اللعب ضد روسيا حتى إشعار آخر.

هذا الأسبوع، نقل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية الى مكان اخر، وحظر بالتعاون مع الفيفا الفرق الروسية من المشاركة في جميع مباريات كرة القدم الدولية.

Youth World Cup-22 without Russia, NHL without Ovechkin, Malkin, Panarin, Kaprizov, Kucherov, Vasilevsky? - Then24

ايضا قامت NHL بتعليق العمل مع المنظمات الرياضية الروسية وجميع انشطتها. وقالت EA Sports إنها ستزيل روسيا من NHL 22 أيضًا. وقد اكدت ان هذا سيتم خلال الأسابيع المقبلة.

في خضم هذا التضامن من المنظمات والمؤسسات مع اوكرانيا و ازالة الفرق الروسية FIFA 22 و NHL، فقد طلبت الاخيرة صناعة ألعاب الفيديو أن تفعل المزيد. وقد قدم نائب رئيس الوزراء الاوكراني خطاب إلى جميع شركات تطوير الألعاب ومنصات الرياضات الإلكترونية يدعوهم إلى حظر الحسابات الروسية والبيلاروسية وإلغاء البطولات وحظر اللاعبين لمضاعفة المزيد من الضغط على روسيا.

دعونا ننظر الى الجانب المشرق في هذه التوجهات، وهو ان صناعة العاب الفيديو اصبحت قوية وذات تأثير يمكن ان يستخدم في الضغط على الدول من اجل التراجع عن قراراتها. هذا يوضح مدى ضخامة النمو الذي بلغته هذه الصناعة بلا شك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار