مبيعات Elden Ring هي الاقوى منذ اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 في السوق البريطاني..

اقبال عالمي ضخم على لعبة Elden Ring منذ اطلاقها الاسبوع الماضي، بينما حصلت اللعبة على تقييمات هي الاعلى حتى الان في عام 2022 واصبحت بين افضل 10 عناوين من حيث اراء النقاد عالميا. فيبدو ان هناك نجاح تجاري كبير ستحققه اللعبة قد يتخطى توقعات المطورين والناشر بانداي نامكو بكثير.

حسب الاحصائيات الاولية (عبر GamesIndustry.biz) فقد حققت لعبة Elden Ring اقبال كبير في السوق البريطاني الامر الذي جعلها تحقق لقب اكبر عملية اطلاق يشهدها سوق الالعاب هناك منذ اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2. هذا يعني ان اللعبة تخطت عناوين ضخمة لطالما كانت المسيطرة على السوق البريطاني وهي FIFA و Call of Duty.

ايضا من بين العناوين الجديدة التي صدرت مؤخراً، فقد بلغت مبيعات لعبة Elden Ring مايقارب 2.5 مرة من مبيعات حصرية بلايستيشن الجديدة Horizon Forbidden West. لكن لنكون منصفين فالاخيرة صدرت بشكل حصري على منصات بلايستيشن بينما Elden Ring هي لعبة متعددة الانظمة وبالتالي تستهدف قاعدة جماهيرية اكبر.

ايضا تظهر اللعبة الاقبال المتوسع على النسخ الرقمية، حيث ما نسبته 70% من مبيعات اللعبة في السوق البريطاني هو من النسخ الرقمية، بينما 30% فقط من النسخ الملموسة. اما على صعيد الاجهزة فقد كانت النسبة الاكبير لمبيعات اللعبة على اجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 التي بلغت اكثر بقليل من 40% من مجمل المبيعات، و 30% على الحاسب الشخصي و 29% على اجهزة اكس بوكس.

حتى الان لم يشاركنا الناشر بانداي نامكو عن اي تفاصيل حول الارقام الرسمية لمبيعات اللعبة في السوق العالمي، لكن هذه الارقام الاولية ربما تكشف لنا مدى قوة اللعبة التي يرى الكثير من المحللين انها ستتخطى توقعات المطورين في FromSoftware وايضا توقعات الناشر بانداي نامكو.

لعبة Elden Ring متاحة في الوقت الراهن على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي وقد حصلت اللعبة على تقييم 9.5/10 عبر موقع VGA4A ويمكنك الاطلاع على مراجعتنا الكاملة هنـا.

المزيد حول لعبة Elden Ring

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button