حصرية بلايستيشن Gran Turismo 7 تزيح Elden Ring عن المركز الاول في بريطانيا..

يا له من شهر ساخن، عناوين كبيرة شهدنا اطلاقها خلال الفترة الاخيرة معظمها يمكن ان ينافس على جوائز لعبة العام، لعبة Gran Turismo 7 وقبلها لعبة Elden Ring وايضا لعبة Horizon Forbidden West وDying Light 2 جميعها العاب تتنافس على المراكز الاولى في الاسواق العالمية.

لعبة  بلايستيشن المميزة دائماً Gran Turismo 7 اصبحت من اقوى العناوين التي تشهد اقبال كبير في السوق البريطاني، بعد اطلاقها بايام قليلة ورغم وجود منافس قوي على المركز الاول مثل Elden Ring الا ان اللعبة تمكنت من السيطرة على المركز الاول في اسبوع الاطلاق.

اعلان

كشفت منصة GfK عن ان لعبة Gran Turismo 7 هي رابع عنوان يحتل المركز الاول في المملكة المتحدة خلال أربعة أسابيع.

باعت لعبة السباق على اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 عددًا أقل بنسبة 28٪ مقارنةً بـ GT Sport التي صدرت عام 2017 عند الإطلاق، ومع ذلك، فلا تتضمن هذه الاحصائيات المبيعات الرقمية للعبة، حيث نشهد تسارع كبير في السوق الرقمي في الفترة الاخيرة. لكن سيتم إصدار أرقام مبيعات النسخ الرقمية في وقت لاحق من الأسبوع.

ايضا من حيث التوزيع، فـ 76٪ من المبيعات كانت لنسخة بلايستيشن 5، وباقي النسخ على جهاز بلايستيشن 4. بهذه الاحصائيات تصبح لعبة Gran Turismo 7 رابع أكبر إطلاق لهذا العام بعد Pokémon Legends: Arceus و Horizon: Forbidden West و Elden Ring. وثاني عنوان حصري من بلايستيشن يحتل هذا المنصب بعد Horizon.

احتلال لعبة Gran Turismo 7 المركز الاول يعني تراجع Elden Ring إلى رقم 2 مع انخفاض مبيعاته بنسبة 69٪ أسبوعًا بعد أسبوع. يعد هذا أداء قوي للغاية بالنسبة للعبة من هذا النوع في أسبوعها الثاني، حيث تنخفض المبيعات بنسبة 80٪ في العادة. حققت Elden Ring أيضًا نجاح كبير في مبيعات الألعاب الرقمية الأسبوع الماضي، وهي بشكل مريح اللعبة الأكثر مبيعًا لهذا العام حتى الآن.

احتلت Pokémon Legends: Arceus المرتبة الثالثة، والتي شهدت زيادة في المبيعات بنسبة 16٪ على أساس أسبوعي. حيث تعد اللعبة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة لهذا العام حتى الآن مع العلم ان Nintendo لا تشارك مبيعات النسخ الرقمية لالعابها.

مبيعات الالعاب حتى نهاية يوم 5 مارس 2022

  1. Gran Turismo 7
  2. Elden Ring
  3. Pokémon Legends Arceus
  4. Horizon Forbidden West
  5. FIFA 22
  6. Mario Kart 8 Deluxe
  7. Triangle Strategy
  8. Animal Crossing: New Horizons
  9. Dying Light 2
  10. Minecraft (Switch)

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار