الحكم على مراهق بالسجن 16عام بسبب تفجير مبنى الحكومة الروسي في لعبة Minecraft!!

حكم مؤخرا بالسجن لشاب مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا لمدة خمسة سنوات نافذة بتهمة “مؤامرة إرهابية” لتفجير مبنى الأمن الحكومي الفيدرالي FSB في لعبة ماينكرافت “Minecraft”.

الشاب المراهق السيبيري يدعى نيكيتا أوفاروف تم إلقاء القبض عليه خلال عام 2020، مع مراهقين إثنين آخرين يبلغان من العمر 14 عامًا وهما ودينيس ميخائيلنكو وبوغدان أندرييف.

حيثيات القصة بدأت حين قيام هؤلاء بتويع منشورات دعم عالم الرياضيات الروسي المسجون حاليا بتهمة الشغب وإثارة الفوضى عزت مفتخوف بتهمة وكذلك محاولة إشعال النار في إحدى المكاتب الحكومية.

ووفقاً وفقًا لصحيفة The Moscow Times، وبعد أن تم إلقاء القبض عليهم، تم اكتشاف بعض لقطات الفيديو في هواتفهم تظهر هؤلاء المراهقين في تلقي تدريبات افتراضية من أجل تنفيذ أنشطة إرهابية في تاريخ 10 فبراير، رغم تأكيد والديهم بانها عبارة عن مزحة طفولية.

حيث أعاد المراهقون إنشاء مبنى FSB في Minecraft وخططوا لتدميره، وبسبب ذلك أدين هؤلاء المراهقين، وتلقى يوفاروف أقسى عقوبة من خلال الحكم عليه بخمسة سنوات سجناً في إحدى مؤسسات إعادة التربية، بينما حكم على ميخايلينكو وأندرييف بالسجن مع وقف التنفيذ بعد أن اعترفا بالذنب.

وزعم هؤلاء فيما بعد أن هذه الاعترافات تمت تحت الإكراه الشديد، وبالمثل ادعى أوفاروف أنه تعرض لـضغط عقلي وجسدي للاعتراف بالذنب إلا أنه لم يستسلم وأصر بأنه بريء.

على كل حال، لا نعلم حيثيات هذه القضية بشكل دقيق بسبب أن مصدر المعلومات الرسمي جاء من صحيفة روسية حكومية، ومن المحتمل أنها قامت باختلاق الذرائع من أجل تبرير أفعال الشرطة والاتهامات الموجهة إليهم، حيث أن  هذه القضية لقيت العديد من الادانات الدولية، لكون الدليل مجرد لعبة مثل Minecraft.

على كل حال، أعتقد أن نفس الشيء سيحدث في دولة غربية في حال قام شخص من أصول “شرق أوسطية” بفعل نفس الأمر، فهل تتفقون معي؟

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button