يبدو ان وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense قد حصلت على تحسينات في الجودة..


في العادة يعاني المنتج الاول من المشاكل التي يتم اكتشافها فيما بعد، ويبدو ان وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense كانت تعاني من بعض هذه المشاكل. لكن سوني تداركت الامر وقامت باصلاحها فيما بعد.

من خلال فيديو جديد تم نشره عبر قناة التقنية TronicsFix تمكن المهندس المقدم في القناة مقارنة وحدة التحكم DualSense الاصلية التي صدرت منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 قبل اكثر من عام، مع وحدة التحكم الجديدة ذات الالوان Nova Pink و Galactic Purple و Starlight Blue التي تم اصداها في الاسواق مؤخراً.

وحسب ما تمت ملاحظته فهناك تعديلات بعضها جوهري ربما ساعد في اصلاح بعض المشاكل المزعجة مثل ارتخاء زنبرك ازرار R2 و L2 التي تعاني من الارتخاء مع الاستخدام المستمر (انا بدأت اعاني من هذه المشكلة مؤخراً) حيث تم استبدالها بواحد اكثر سمك وقوة في وحدات التحكم الجديدة ليعطي اداء افضل وعلى المدى البعيد.

ايضا ومن خلال رصد تغيرات في مكونات عصى التحكم الايمن والايسر في وحدة التحكم الجديدة فيبدو ان سوني قد قامت باصلاح مشكلة الانزلاق Drifting التي اشتكى منها عدد ليس قليل من مستخدمي وحدة التحكم DualSense الاولى (انا واحد منهم ايضاً). لكن لم يتم التأكد بعد ما اذا كانت هذه التغيرات بالفعل تعمل على معالجة المشكلة.

Neue PS5 DualSense Controller mit minimalen Verbesserungen - 4K Filme

ايضا تم رصد تغيرات على وحدة المعالجة الرئيسية مقارنة مع وحدة DualSense الاولى لكن لا نعلم ما مدى تأثير ذلك على الاداء.

Neue PS5 DualSense Controller mit minimalen Verbesserungen - 4K Filme

يبدو ان سوني قد قامت بهذه التعديلات بناء على التغذية الراجعية من المستخدمين. لكن لا نعلم ما اذا كانت حصرية فقط على وحدات التحكم الملونة ام انها ستصل الى الوحدات المرافقة لاجهزة بلايستيشن 5 عند البيع.

اذا كنت تمتلك وحدة تحكم DualSense الجديدة، هل تعتقد ان هناك فارق ملحوظ في جودة الاستخدام مقارنة بتلك المرفقة بجاهز بلايستيشن 5 عند الشراء؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى