الجهاز المحمول Steam Deck يمكنه الآن تشغيل نظام Windows ولكن مع بعض النقائص ..

لقد تم إطلاق منصة Steam Deck بشكل رسمي ومحدود في في أنحاء العالم. وهو من تصميم وصنع شركة Valve الذي اعتبرت بأنه سيكون بتأثير جهاز آيفون بالنسبة لأجهزة الألعاب المحمولة، وبأسعار تتراوح ما بين 400 الى 600 دولار أمريكي.

نحن نعلم أن الشركة المصنعة تروج له على أساس أنه حاسوب صغير أكثر من أنه جهاز ألعاب محمول. حيث يعمل من خلال نظام التشغيل SteamOS المشتق من نظام التشغيل Linux المفتوح المصدر.

لكن، الآن سيكون بإمكان مستخدمي جهاز Steam Deck تثبيت نظام تشغيل Windows 10 على الجهاز. حيث أصدرت Valve مؤخراً برامج التشغيل الخاصة بالتقنيات GPU و Wi-Fi و Bluetooth المهمة التي ستحتاجها لتنزيل الألعاب وتشغيلها. ولكن بشرط أن يتم مسح بينات التشغيل القديمة بالكامل بسبب انه لا يوجد دعم لنظام تشغيل مزدوج.

وأكدت الشركة المصنعة في اكثر من مناسبة أن نظام الإدخال والإخراج الأساسي للجهاز System BIOS لا يحتوي على Trusted Platform Module، وهي وحدة النظام الأساسي الموثوقة ‏التي تعتبر معيار دولي لمعالج تشفير آمن، وهو متحكم دقيق مصمم لتأمين الأجهزة من خلال مفاتيح تشفير متكاملة.

الأهم من كل ذلك، أنه حين تثبيت نظام تشغيل Windows 10 لن يعمل نظام الصوت الداخلي أو الخارجي للجهاز، وذلك نظراً لعدم وجود برامج تشغيل صوتية مدعومة من الشركة حتى الآن. لكن تعد كل من الأصوات التي تشغل من Bluetooth أو USB-C خيارين متاحين في الوقت الحالي.

في حال كنت تمتلك جهاز Steam Deck وترغب في في تجربة نظام تشغيل Windows 10 بإمكانك التوجه الى موقع الدعم الخاص في الشركة من خلال زيارة هذا الرابط من أجل تنزيل آخر إصدارات من برامج التشغيل. بالإضافة الى تعليمات Steam Deck Recovery.

هل في رأيكم سيكون أداء الألعاب أفضل مع نظام تشغيل Windows 10 مقارنة مع النظام الاصلي SteamOS؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button