تحديث بلايستيشن 5 ضخم متاح الان للتحميل، اليكم اهم خصائصه

بعد انتهاء مرحلة البيتا التجريبية، اصدرت سوني اليوم تحديث بلايستيشن 5 الجديد والذي سيجلب معه العديد من المميزات الجديدة المنتظرة.

التحديث الجديد اصبح متاح الان للتحميل في جميع اقطار العالم، بينما يمكنك الاطلاع على اهم خصائصه في الاسفل.

اهم خصائص تحديث بلايستيشن 5 الجديد

  • ميزات إمكانية الوصول الجديدة، مثل استخدام وحدة تحكم DualSense ثانية للحصول على المساعدة
  • خيارات صوتية جديدة تتيح الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة Tempest 3D AudioTech على أجهزة HDMI المتوافقة التي تدعم تقنية Dolby Atmos
  • طرق جديدة للتواصل مع اللاعبين الآخرين وتخصيص جلسات اللعب الجماعي الخاصة بك
  • دعم محركات أقراص M.2 SSD ذات سعة أكبر (حتى 8 تيرابايت).

ايضاً تم الكشف عن دعم المزيد من الخصائص الجديدة فيما يتعلق بنظام اللعب عن بعد Remote Play على اجهزة أندرويد.

  • دعم PS Remote Play على أجهزة Android الإضافية يسمح لك PS Remote Play ببث الألعاب من وحدة تحكم PS5 أو PS4 الخاصة بك إلى جهاز آخر – بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (iOS وAndroid)، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وMac – عبر الإنترنت أو من خلال شبكتك المنزلية.
  • بدءًا من اليوم، سيكون تطبيق PS Remote Play متاح على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android TV OS 12.

الأوامر الصوتية

  • تم تحسين الأوامر الصوتية. قل “Hey PlayStation، help” لتنشيط محتوى المساعدة.
  • يمكنك الآن التنقل بين صفحات محتوى المساعدة باستخدام الأوامر الصوتية. قل “مرحبًا PlayStation، ما الجديد؟”
  • ويمكنك الآن التحقق من ميزات PS5 الجديدة والاطلاع على قائمة ألعاب PlayStation Plus الشهرية الحالية.

ملحوظة: الأوامر الصوتية (معاينة) متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية للاعبي PS5 الذين لديهم حسابات مسجلة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ردود الفعل اللمسية خلال تصفح القائمة الرئيسية

ميزة الوصول الاخرى التي ستتوفر من خلال تحديث بلايستيشن 5 القادم هي امكانية تفعيل خاصية الاهتزاز Haptic Feedback خلال تصفح قائمة الجهاز الرئيسية.

لتفعيل هذه الميزة كل ما عليك فعله هو التوجه الى قائمة الاعدادات من ثم خيارات الوصول ثم التحكم ثم التوجة الى ردود الفعل اللمسية خلال تصفح قائمة الجهاز وتفعيلها.

لن تشعر بها خلال التنقل بين ايقونات الواجه الرئيسية للجهاز فقط، بل ايضا عندما تستقبل التنبيهات وعند التحديد او الغاء التحديد وما الى ذلك.

الغاء صوت التشعيل في تحديث بلايستيشن 5

هذه الميزة ايضا التي لم يتوقعها الكثير وهي امكاني خفض صوت الصفير الذي يصدر من جهاز بلايستيشن 5 عند التشغيل او حتى الغائه بالكامل.

من اجل الوصول الى اعدادات تخفيض او اغلاق صوت التشغيل Beep كل ما عليك فعله هو التوجه الى الاعدادات ثم النظام ثم صوت الصفير Beep Sound والاختيار ما بين الخيارات الثلاثة المتاحة:

  • منخفض
  • متوسط
  • عالي

او يمكنك الانتقال الى الصوت ثم خيار كتم صوت الصفير Mute Beep Sound تفعيله. هذه الميزة دفعت الكثير من المستخدمين للتفاعل مع خبر توفرها في تحديث بلايستيشن 5 بشكل ايجابي.

تحديث تطبيق بلايستيشن PS App

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيتم طرح بعض الميزات الجديدة تدريجيًا لتطبيق PS على مستوى العالم، على نظامي التشغيل iOS وAndroid. كما هو الحال مع تحديثات جهاز بلايستيشن 5، ستتمكن من الرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية ورؤية معاينة لشاشة المشاركة الخاصة بشخص ما قبل الانضمام إلى الحفلة على تطبيق PS.

هناك العديد من الخصائص والميزات التي ستتوفر في التحديث القادم لجهاز بلايستيشن 5 القادم والتي سنقوم بتغطيتها بعد التجربة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button