لعبة GTA V على بلايستيشن 5 افضل من نسخة الاكس بوكس سيرز اكس..


تقدم لعبة GTA V الكثير من التحسينات في نسخة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز اكس. حيث اصبحت دقة الوضوح تصل الى 4K مع تتبع الاشعاع واداء 60 اطار على الثانية واستغلال قدرات مخصصة في اجهزة بلايستيشن 5 مثل خصائص وحدة التحكم الحسية واللمسية. لكن رغم ذلك تبقى اللعبة لا تقدم قفزة الجيل الجديد الحقيقية من حيث الاداء والجرافكس.

في كل الاحوال، يبدو ان بعض المستخدمين على احد منصات الجيل الجديد سيحصل على تجربة افضل من المنصة الاخرى. من خلال فيديو مقارنة لعبة GTA V على قناة ElAnalistaDeBits يبدو ان اداء وجودة اللعبة على جهاز سوني بلايستيشن 5 افضل من نسخة اكس بوكس سيرز اكس.

التفوق لم يكن فقط من على مستوى حدة الصورة وظهور التفاصيل بشكل افضل على جهاز سوني بل ايضا اللعبة تحافظ على ادائها ثابت عند 60 اطار/ث بشكل افضل باستثناء بعض لحظات الانفجارات. اما على جهاز مايكروسوفت اكس بوكس سيريز اكس فاللعبة تكافح بشكل مستمر لابقاء معدل الاطارات ما بين 40 و 60 اطار/ث.

لعبة GTA V ما زالت تبدو رائعة على جهاز اكس بوكس سيريز اكس، لكنها افضل بقليل على جهاز بلايستيشن 5.

بالطبع هذا ياتي بجانب بعض التعزيزات الاضافية التي تم دعمها في نسخة بلايستيشن 5 مثل الصوت الثلاثي الابعاد، ودعم تقنيات وحدة التحكم DualSense الحسية واللمسية التي ستجعل تجربة اطلاق النار وقيادة المركبات اكثر انغماس.

اضف الى ذلك، ان جمهور بلايستيشن 5 يمكنه تحميل لعبة GTA Online بشكل مجاني طوال الشهور الثلاثة القادمة وامتلاكها للابد حتى بعد انتهاء هذا العرض الخاص.

حتى الان غير معروف سبب هذا الاختلاف في اداء لعبة GTA V بين نسخة بلايستيشن 5 ونسخة اكس بوكس سيريز اكس. رغم ان الاخير قد وصف خلال عملية التسويق له بأنه اقوى جهاز العاب منزلي حتى الان.

عل اي جهاز تلعب GTA V نسخة الجيل الجديد؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل حول اداء اللعبة ولا تنسى ايضا مشاركتنا رأيك حول اعادة بيع اللعبة من جديد على جمهورها الذي يمتلك نسخة الجيل الماضي من خلال الانتقال الى هذا المقال وطرح وجهة نظرك هناك..

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى