اكس بوكس تؤكد وجود خدمة بلايستيشن Spartacus المنافسة للـ Xbox Game Pass

انها مسألة وقت فقط..

ما زالت خدمة بلايستيشن المنافسة لخدمة Xbox Game Pass والتي تحمل الاسم الداخلي Project Spartacus طي الكتمان. ولم تكشف عنها سوني رغم ان التسريبات والمعلومات التي تصل الى الانترنت اصبح تؤكد وجود مثل هذه الخدمة.

ربما تكون المعلومات التي حصلنا عليها في السابق غير مؤكدة بشكل كامل كونها تأتي من مصادر خارجية ومسربين. لكن هذه المرة قد تكون المعلومات شبه مؤكدة خاصة انها من مصدر ربما يكون مطلع بشكل كبير.

مصدر هذه المعلومات هي سارة بوند المتحدثة باسم اكس بوكس، خلال اجتماعها في لقاء نقاشي مع رئيس اكس بوكس فل سبينسر ضمن فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2022. حيث كان الحديث يدور حول خدمات اكس بوكس منها خدمة Xbox Game Pass التي اصبحت تجذب اللاعبين وتشهد اقبال كبير.

لكن خلال الحديث تطرقت بوند الى الحديث عن تشوقها لهذا التوجه في الخدمات الشهرية التي بدأت تتوسع وتصبح محط انظار الجميع ثم قالت ما يلي:

إنه أحد الأسباب التي تجعلني متحمسًا لرؤية الألعاب أصبحت جزءًا أكبر من صناعتنا: لدينا خدمة اشتراكات خاصة بنا، وأعلنت شركة سوني عن خدمة اشتراكات خاصة بها، وأتوقع أن تفعل المنصات الأخرى نفس الشيء لأنها جيدة جدًا لكلا المطورين واللاعبين.

هل لاحظتم قولها “وأعلنت شركة سوني عن خدمة اشتراكات خاصة بها”. الحقيقة ان سوني الى لحظة كتابة هذا التقرير لم تعلن عن اي خدمة اشتراكات مشابه لخدمة Xbox Game Pass رغم ان بوند قالتها بشكل واضح.

بالتأكيد تمتلك مايكروسوفت معلومات سرية حول ما تخطط له سوني، فهذا جزء من مراقبة المنافسين وتتبع خطواته القادمة وربما هذه المعلومة الخاطفة التي تفوهت بها بوند هي احد المعلومات السرية التي تعرفها مايكروسوفت عن سوني التي تستعد بالفعل للكشف عن خدمتها الشهرية الجديدة.

اضف هذه المعلومات الى التسريبات التي تكاد تفصل ميزات خدمة بلايستيشن الشهرية المنافسة لخدمة Xbox Game Pass ليصبح لدينا شيء مؤكد ان الامر مجرد وقت حتى تكشف سوني عن هذه الخدمة.

لمن لا يعرف الكثير عن الامر فهناك تقارير تتحدث عن نية بلايستيشن اطلاق خدمة اشتراك شهرية مشابه لخدمة Xbox Game Pass، هذه الخدمة يطلق عليها اسم “Project Spartacus“. وبعض التسريبات تتحدث عن دمج ما بين خدمة بلايستيشن بلس PS Plus والخدمة السحابية بلايستيشن ناو PS Now. مع وجود بعض الاضافات الاخرى التي يمكن من خلالها التميز ما بين 3 باقات مختلفة كل منها تقدم ميزات موسعة مع اسعار خاصة لكل باقة.

حسناً، الكرة الان في ملعب سوني ونتمنى ان لا ننتظر كثيراً من الوقت في انتظار الاعلان عن هذه الخدمة الجديدة التي ستتيح للمستخدمين الوصول الى مكتبة العاب مميزة باسعار مميزة ايضا.

ما هي توقعاتكم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button