شركة AMD تعلن عن دعم تقنية FidelityFX Super Resolution 2.0 في أجهزة اكس بوكس

أعلن قبل عدة أيام عن النسخة الجديد تقنية “FidelityFX Super Resolution 2.0”، والتي تعرف اختصاراً بـ FSR 2.0 والتي تهدف إلى تقديم تجربة ألعاب عالية الدقة والمعاير والتي تم تطويرها من قبل شركة AMD، والآن أصبحت تدعم أجهزة اكس بوكس.

تقوم تقنية FSR 2.0 باستبدال الترقية المكانية من أجل إعادة البناء الزمني لتحسين دقة الصورة في جميع مستوياتها، حيث كان الإصدار الأول من تقنية FSR عبارة عن تقنية بسيطة للترقية مليئة بالعيوب، والنسخة الجديدة أصبحت تستهدف تخفيض دقة العرض الحقيقية و رفع جودة الصورة من خلال خوارزميات معينة.

وستدعم تقنية FSR 2.0 جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومكتبة الألعاب التي كانت تدعمها النسخة الأولى منها، والتي وصلت عدد الألعاب المدعوم فيها الى أكثر من 70 لعبة.

وقبل قليل أعلن الحساب الرسمي Radeon RX التابع لشركة AMD عن أن تقنية FidelityFX Super Resolution 2.0 ستدعم بشكل كامل أجهزة اكسبوكس سيرز، وستتوفر الى المطورين المسجلين لديها من أجل دعم الألعاب القادمة.

FidelityFX Super Resolution 2.0

وبما أن هذه التقنية تدعم أجهزة الجيل الجديد المنزلية، بسبب كون معالجات بلايستيشن 5 وأجهزة الاكسبوكس سيرز إكس/أس تمتلك معالجات رسومية مطورة من شركة AMD ومبنية على معمارية RDNA2 فهي مؤهلة كذلك للحصول على هذه التقنية الجديدة، ولذلك من المتوقع صدورها على جهاز بلايستيشن 5 في القريب العاجل.

من المتوقع أن تكون لعبة Deathloop هي أول لعبة على جهاز اكس بوكس سيرز ستدعم هذه التقنية، فهل ستكون معمارية Hybrid RDNA 1.5 عائق على أجهزة بلايستيشن تمنعها من دعم هذه التقنية؟

المزيد حول تقنية:

FidelityFX Super Resolution هي تقنية مفتوحة المصدر تم تطويرها من قبل شركة AMD، تستخدم كذلك تقنيات التعلم العميق وهي نوع من الذكاء الاصطناعي لترقية جودة الصور، دون الضغط على معالج الرسومات، وهي تقنية منافسة لتقنية DLSS من إنفيديا، حيث تقوم تقنية FSR بعمل معالجة للصور على جودة منخفضة مثلا 1080p بيكسل ومعالجتها بتقنية معينة من اجل أن ترفع الجودة الى 1440p بيكسل دون انخفاض في أداء اللعبة، وبواسطة خوارزمية معينة تم تطويرها من قبل شركة AMD.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button