احد المطورين يتحدث عن تجربته الاولى لـ PlayStation VR2 المخصص لجهاز PS5

سوني تستعد للانطلاق مع الجيل الجديد للواقع الافتراضي..

يبدو ان سوني بدأت تطلع المطورين على التقنيات التي ستقدمها نظارات الواقع الافتراضي PlayStation VR2 المخصص لجهاز PS5. وذلك من خلال احد الاراء التي ظهرت على الانترنت حيث تحدث احد المطورين عن تجربته الاولى للجيل الجديد من نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي.

حصل شيت فاليزيك، الكاتب الذي عمل سابقًا في شركة Valve على عدة عناوين بارزة مثل Half-Life و Portal و Left 4 Dead، على عرض توضيحي للتكنولوجيا الجديدة بواسطة شوهي يوشيدا وجريج رايس من بلايستيشن. وقال في تعليقه على التجربة:

لقد حصلت على واحدة من افضل لحظات الواقع الافتراضي، لعبت من خلال PSVR2… امممم، لقد كانت تجربة لا يمكن وصفها..

تصميم سماعة الرأس PlayStation VR2 مستوحى من مظهر عائلة منتجات PS5. عندما أنشأ فريق التصميم لدى شركة سوني الجهاز الجديد. كان لديهم أيضًا الجيل الجديد من سماعات الرأس VR ، لذلك ستلاحظ بعض أوجه التشابه في الشكل والمظهر.

وحيث يتميز جهاز PS5 بحواف مسطحة، بينما كان هناك المزيد من التركيز على إضافة الاستدارة إلى تصميم سماعات الرأس PS VR2 نظرًا لأنه من المفترض أن يكون لها اتصال بشري دائم، على غرار الحواف الدائرية لـ وحدة تحكم DualSense وسماعة Pulse 3D.

قالت سوني انها أجرت اختبارات مكثفة لضمان الشعور بالراحة لمجموعة متنوعة من أحجام الرأس. مع وضع ميزات مثل النطاق القابل للتعديل لسماعة الرأس، والذي يضع النظارات أقرب أو بعيدًا عن وجه المستخدم، حيث يبقى موضع مقبس سماعة الرأس الاستريو كما هو.

وكشفت سوني ايضا انه عندما بدأت العمل على تصميم سماعة رأس PlayStation VR2، كان أحد المجالات التي أردت التركيز عليها أولاً هو فكرة إنشاء فتحة تهوية في سماعة الرأس لإخراج الهواء، على غرار الفتحات الموجودة على وحدة تحكم بلايستيشن 5 التي تسمح تدفق الهواء.

وحسب الاعلان فقد تم التوصل إلى هذه الفكرة كطريقة جيدة للسماح بالتهوية وتجنب ضباب العدسة أثناء اندماج اللاعبين في ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بهم.

ستتميز PSVR2 بتقنية 4K HDR، مجال رؤية 110 درجة. ستوفر شاشة OLED الخاصة بها دقة تبلغ 2000 × 2040 لكل عين ومعدلات إطارات تبلغ من 90 الى120 هرتز.

لا تاريخ اطلاق حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لكن نتوقع ان يكون هناك المزيد من التفاصيل خلال معرض GDC 2022 الذي ما زالت فعالياته مستمرة. ابقوا معنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button