مطور: PSVR2 هو الافضل في تقديم تجربة الواقع الافتراضي حتى الان..

الامر يتخطى الوضوح العالي..

اليوم بدأت سوني في تقديم نظارة الواقع الافتراضي PSVR2 خلال فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2022. حيث تمكن بعض المطورين من تجربة النظارات بشكل فعلي وكانت هناك بعض الآراء التي بدأنا في رصدها.

في وقت مبكر تحدث المطور شيت فاليزيك عن تجربته المباشرة لنظارات PSVR2 التي قال عنها انها جيدة جداً، لكن الان لدينا رأي مطور اخر وهم فريق Truant Pixel الذي يعمل على لعبة RUNNER المخصصة لجهاز PSVR2. حيث شاركونا ببعض آرائهم حول التجربة عبر موقع ResetEra والذي سنوجزه لكم في هذا التقرير.

في البداية نذكر ان فريق Truant Pixel تحت رقابة “عدم الافشاء” او NDA لذلك كانت المعلومات التي شاركوها تتحدث عن تجربتهم للتقنيات التي أعلنت عنها سوني. وفي البداية تحدث عن تعمد سوني في تقديم هذه التقنيات المختلفة في جهازها القادم بعد ان قامت بدراسة الامر بشكل جيد.

في البداية صرح الفريق ان الانغماس و الأداء التي تقدمه نظارات PSVR2 تتخطى الوضوح العالي الذي يمكن ان نحصل عليه. بمعنى اخر ان الوضوح العالي الذي يصل الى 4K لن يكون الشيء الوحيد الذي سيجعل التجربة اكثر احترافية وقد استخدمت سوني تقنيات أخرى مبتكرة مثل المؤثرات الحسية واللمسية التي شهدناها في وحدة التحكم DualSense ولكن هذه المرة بشكل اكثر احترافية ولجعل اللاعب ينغمس اكثر في التجربة.

هناك أيضا تقنية تتبع الابهام التي ستجعل التجربة اكثر سلاسة وواقعية بحيث تخدع عقل اللاعب بأنه في عالم حقيقي وليس واقع افتراضي.

وأشار الفريق الى ان جهاز PSVR2 يمتلك بعض اقوى الخصائص التقنية مقارنة بالأجهزة المنافسة، لكن سيتميز باستخدام التقنيات المبتكرة مثل المؤثرات الحسية التي ستجعل التجربة اكثر انغماس. حيث جاء في الحديث:

تحدث المؤثرات اللمسية تأثيرًا أكبر مما تدركه. فكر في المرة الأولى التي جربت فيها DualSense، الآن فكر فيها ولكن في سياق VR. تتضمن وحدات التحكم Sense الخاصة بـ PSVR2 جميع وظائف DualSense وأكثر، بما في ذلك المشغلات التكيفية وحتى تتبع الإصبع.

Sony announces PlayStation VR2 headset and VR2 Sense controller - GSMArena.com news

أيضا تطرق المطور الى بعض الانتقادات التي تتعلق بوجود كيبل توصيل واحد متصل بنظارات PSVR2 حيث قال ان الامر لا يشكل اي ازعاج حيث “ستنسى امر وجود الكيبل بمجرد ان تبدأ باللعب والانغماس في العالم الافتراضي“. لكن أشار الى ان المشكلة قد تظهر في حال كنت تدور حول المكان بشكل دائري.

أخيرا أشار المطور ان تجربة مشاهدة العاب VR من خلال الشاشة تختلف تماماً عن التجربة الفعلية. وانتقد اللاعبين الذين يحكمون على العاب VR من خلال مشاهدة الشاشة للاعبين اخرين.

في كل الأحوال نتوقع ان تظهر المزيد من الآراء من مطورين اخرين من خلال تجربتهم لنظارات PSVR2 الأخيرة. وربما توسع سوني دائرة تجربة الجهاز في المستقبل لتشمل مؤثرين واعلامين.

حتى ذلك الحين ما هو رأيك فيما حصلنا عليه من معلومات من هؤلاء المطورين، هل رفع هذا حماسك لتجربة نظارات بلايستيشن الجديدة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار