مصادر تؤكد أن EA اتخذت قرارًا نهائي بتغيير عنوان سلسلة FIFA الى EA Sports FC

يبدوا بأن توديعنا لإسم سلسلة FIFA أصبح شيكاً ولا مفر منه، حيث تظهر على سطح معالم الخلافات الحادة بين صاحب العلامة التجارية وبين الناشر EA مصحوبةً بالشائعات والتسريبات التي قد تكون EA Sports FC.

ليس من باب المبالغة القول أن هذه السلسلة التي تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية أصبحت لصيقة بعنوان FIFA ولن يكون من السهل فقدان شركة EA لحقوق تراخيص اللعبة الرسمية بعد عقدين من الزمن، رغم مطالبات اتحاد كرة القدم الدولي بدفع المزيد من الأموال.

نتذكر جميعاً تعليقات المدير التنفيذي لشركة EA الجريئة في اجتماع داخلي لموظفيه حول العلاقة مع FIFA وشراء حقوق وتراخيص العلامة، والتي أشار الى أنها ما زالت عقبة أمام طموحات الشركة لتطوير وتوسيع السلسلة، وأن القيمة الوحيدة التي حصلت عليها الشركة من الترخيص في غير كأس العالم كانت مجرد أربعة أحرف تكتب على مقدمة الصندوق الخاص باللعبة.

الصحفي المطلع جيف جروب من موقع VentureBeat وخلال تكلمه في آخر حلقات برنامج GubbSnax أكد أن FIFA تريد فقط أموالًا ضخمة مقابل الاسم ونتيجة لذلك تريد EA التخلي بشكل دائم عن هذه الشراكة واتخذت قرار بتغيير اسم السلسلة إلى EA Sports FC وستعلن عن هذا الأمر قريباً.

ووفقاً للصحفي جروب بالنسبة بأن اتحاد كرة القدم الدولي فيفا يخطط لتطوير ألعاب كرة القدم الخاصة به بدون معرفة تفاصيل حول ما اذا كانت فيفا ترغب في التعاقد من مطور ألعاب فيديو او تقوم بتطويرها بنفسها، وبالطبع هذا الأمر سيكون صعباً للغاية.

المزيد حول FIFA 22

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button