مصادر تؤكد أن EA اتخذت قرارًا نهائي بتغيير عنوان سلسلة FIFA الى EA Sports FC


يبدوا بأن توديعنا لإسم سلسلة FIFA أصبح شيكاً ولا مفر منه، حيث تظهر على سطح معالم الخلافات الحادة بين صاحب العلامة التجارية وبين الناشر EA مصحوبةً بالشائعات والتسريبات التي قد تكون EA Sports FC.

ليس من باب المبالغة القول أن هذه السلسلة التي تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية أصبحت لصيقة بعنوان FIFA ولن يكون من السهل فقدان شركة EA لحقوق تراخيص اللعبة الرسمية بعد عقدين من الزمن، رغم مطالبات اتحاد كرة القدم الدولي بدفع المزيد من الأموال.

نتذكر جميعاً تعليقات المدير التنفيذي لشركة EA الجريئة في اجتماع داخلي لموظفيه حول العلاقة مع FIFA وشراء حقوق وتراخيص العلامة، والتي أشار الى أنها ما زالت عقبة أمام طموحات الشركة لتطوير وتوسيع السلسلة، وأن القيمة الوحيدة التي حصلت عليها الشركة من الترخيص في غير كأس العالم كانت مجرد أربعة أحرف تكتب على مقدمة الصندوق الخاص باللعبة.

الصحفي المطلع جيف جروب من موقع VentureBeat وخلال تكلمه في آخر حلقات برنامج GubbSnax أكد أن FIFA تريد فقط أموالًا ضخمة مقابل الاسم ونتيجة لذلك تريد EA التخلي بشكل دائم عن هذه الشراكة واتخذت قرار بتغيير اسم السلسلة إلى EA Sports FC وستعلن عن هذا الأمر قريباً.

ووفقاً للصحفي جروب بالنسبة بأن اتحاد كرة القدم الدولي فيفا يخطط لتطوير ألعاب كرة القدم الخاصة به بدون معرفة تفاصيل حول ما اذا كانت فيفا ترغب في التعاقد من مطور ألعاب فيديو او تقوم بتطويرها بنفسها، وبالطبع هذا الأمر سيكون صعباً للغاية.

المزيد حول FIFA 22

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى