لعبة Returnal لم تكن قابلة للعب حتى بعد اكمالها لنصف مرحلة التطوير..

لقد مر عام على اطلاق حصرية جهاز بلايستيشن 5 لعبة Returnal التي فاجأت اللاعبين من حيث أسلوب اللعب، فريق التطوير كشف عن معلومات مهمة من ضمنها ان اللعبة لم تكن قابلة للعب حتى بعد اكمالها لنصف مرحلة التطوير الخاصة بها.

في مؤتمر المطورين GDC 2022 الذي عقد قبل أيام تحدث فريق Housemarque مطور لعبة Returnal عنها خصوصا لأنها كانت ستستقبل التحديث الجديد المجاني الذي اصبح متاح الان باسم Ascension والذي يقدم للاعبين طور الاونلاين بطريقة لم يسبق لها مثيل.

أشاد الفريق بنجاح اللعبة خصوصا في ظل ظروف التطوير الصعبة للغاية بسبب الجائحة، ولكن ما فاجئنا هو ان اللعبة لم تكن قابلة للعب حتى بعد اكمالها لنصف مرحلة التطوير، وهذا ما وضع الفريق في مأزق كبير خصوصا وان تطوير لعبة بهذا الحجم كان يعد تحديا كبيرا لهم لم يسبق له مثيل.

كان أحد أكبر تحديات التطوير الخاصة باللعبة هو التعامل مع محرك الرسومات Unreal Engine 4. كما ذكر موقع IGN، حيث شبه مخرجها هاري كروغر الأمر بـ “قفزة الإيمان” وتابع متحدثاً:

ليس من باب المبالغة القول إن نصف وقت تطوير اللعبة كان غير قابل للعب.

كنا نتعلم كيفية استخدام المحرك، وكنا نكسر الأشياء، ونخلق تبعيات لم نفهمها … كنا نتعلم فقط كلما تقدمنا في مرحلة التطوير.

 هاري كروغر

Returnal: Ascension
Returnal: Ascension

كشف كروجر أن اللعبة أصبحت صعبة نوعا ما عن غير قصد على اللاعبين، وذلك لأن الفريق كان يحاول جعل اللعبة ثلاثية الأبعاد وبسيطة بنفس بنية لعب الألعاب ثنائية الأبعاد، واعترف بأن إطلاق النار والقيام بأشياء أخرى في نفس الوقت يمكن أن يجعل اللعب صعبا بلا داعٍ.

كما اعترف المخرج أيضا بأن الفريق كان بإمكانه تحسين التصويب في اللعبة وجعله بشكل افضل، ولكن هذا لم يحدث ولحسن حظهم اللعبة نجحت تجاريا وعلى صعيد التقييمات كذلك.

ما هو رأيكم باللعبة بعد عام كامل من اطلاقها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button