مصادر تؤكد ان NetEase الصينية استحوذت بشكل كامل على المطور الفرنسي Quantic Dream

بعد انتهاء التعاون الحصري مع شركة سوني، لن يكون مفاجئاً أن يتم الاستحواذ على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream الذي عمل على تطوير Detroit: Become Human و Heavy Rain والعديد من العناوين المتميزة بشكل كامل.

NetEase الصينية هي شركة تكنولوجيا إنترنت تقدم خدمات عبر الإنترنت تتمحور حول المحتوى والمجتمع والاتصالات والتجارة، تقوم بتطوير ونشر ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة عبر الإنترنت وخدمات الإعلان وخدمات البريد الإلكتروني ومنصات التجارة الإلكترونية في الصين. بذلك فيه تعتبر واحدة من أكبر شركات الإنترنت وألعاب الفيديو في العالم.

في وقت سابق من عام 2019 اشترت NetEase حصة الأقلية من استديو Quantic Dream خلال عام 2019، وذلك من أجل دعم رؤية الاستديو في أن تصبح شركة ترفيه عالمية متعددة الامتيازات ولتطوير تقنيات جديدة في تطوير ألعاب الفيديو المستقبلية

بينما تشير التسريبات التي قام بنشرها المسرب المعروف توم هندرسون بأن الشكرة الصينية قامت بالاستحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من استديو Quantic Dream، حيث كانت محادثات الاستحواذ قيد البحث والدراسة منذ عدة أشهر، رغم انه من غير الوضاح تماماً ما اذا كانت الصفقة قد تم الانتهاء منها بنسبة 100٪ أم لا.

Star Wars Eclipse

من غير الواضح حتى الآن سبب بدء محادثات الاستحواذ، لكن المصادر تؤكد أن Quantic Dream كان يتطلع إلى الاستحواذ الكامل منذ انتهاء صفقة التعاون مع شركة سوني المكونة من ثلاث ألعاب، ليقوم بعدها المطور الفرنسي بعرض عنوان Project Karma على عدة شركات تطوير والذي اتضح في النهاية أنه عبارة عن لعبة Star Wars Eclipse.

يعاني المطور الفرنسي بشكل كبير من اتهامات ودعوات المقاطعة التي أحاطت به، والتي كانت تتعلق بقضايا بيئة التطوير الداخلية وكذلك ادعاءات التحرش الجنسي وبيئة العمل السامة، هذا الأمر من شأنه جعل الاستوديو أقل جاذبية للمنافسة على الساحة وجذب المواهب من الموظفين ذوي الخبرة والجودة العالية.

قد تمثل هذه الصفقة بين NetEase و Quantic Dream طوق النجاة بالنسبة لمطور Star Wars Eclipse حت يتم الحصول على الموارد الكافية والخبرات اللازمة من أجل الانتهاء من تطويرها.

حتى هذه اللحظة لم تقدم شركة NetEase تعليقًا على هذه التسريبات، في انتظار تأكيد وتحديث الخبر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button