لعبة State of Decay 3 حبيسة في مرحلة ما قبل الإنتاج واستديو التطوير في حالة فوضى

تعتبر State of Decay 3 احدى الحصريات الهامة القادمة على أجهزة أجهزة اكس بوكس سيرز من تطوير استديو Undead Labs، والتي يبدوا بأنها تعاني من مشاكل التطوير ومتوقفة في مرحلة ما قبل الإنتاج!

State of Decay 3 لعبة اكشن من منظور الشخص الثالث تتميز بعنصري البقاء والرعب. تم الكشف عنها العام قبل الماضي في خلال مؤتمر اكسبوكس ويتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5.

منذ الإعلان عن اللعبة لم نسمع أو نشاهد أي أخبار رسمية تتعلق باللعبة، ووفقاً لآخر تقرير صدر من موقع Kotaku فقد تحول الاستديو المستقل الطموح الى مطور الطرف الأول لـ Xbox الذي يكافح بقوة أمام مشاكل الصناعة والمنافسة العملاقة، ومشاكل بيئة العمل  السامة والتمييز العنصري والإرهاق الذي أصاب المطورين لديه.

ووفقاً لنفس المصدر، تم الضغط على استديو Undead Labs من أجل الإعلان عن State of Decay 3 خلال معرض ألعاب Xbox في يوليو من العام قبل الماضي 2020، رغم أن اللعبة غير جاهزة تماماً من أجل ذلك.

أحد الموظفين السابقين لدى الاستديو المطور وصف فترة الانتقال من فريق تطوير مستقل الى فريق مملوك لشركة مايكروسوفت بأنه مرحلة فوضوية ومتسرعة للغاية وجاء بدون هدف واضح، وقد أدى ذلك لترك بعض الموظفين الاستديو والبعض الآخر بقي تحت الضغط والارهاق، والمشروع تأثر كثيرًا بسبب هذه الفوضى.

وقد صرح مطور آخر لنفس المصدر رافضاً الكشف عن هويته:

إذا كان هذا هو ما كانت عليه مرحلة ما قبل الإنتاج، فلا توجد طريقة كنت سألتزم بها في مرحلة الإنتاج الكامل.

ما زالوا في المربع الأول مع الكثير من الأشياء.

يشير نفس المصدر الى أن المشاكل الداخلية التي يقبع فيها استديو التطوير Undead Labs لا تزال تدفع الكثير من قدامى المحاربين لديهم إلى الخروج من الباب ويقصد بذلك تقديم استقالاتهم. بل أدت بعض الأحيان الى حدوث “هيجان واحتقان” بسبب الضغط على حد وصف أحد المطورين لنفس المصدر.

لا تزال State Of Decay 3 بدون تاريخ إطلاق رسمي، مع استمرار مشاكل الاستديو مع حالة المعارضة الداخلية. مع انعدام الثقة بشأن قضايا التمييز وسوء السلوك داخل أروقة الاستديو.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button