لعبة Angry Birds الأصلية تعود من جديد الى الهواتف المحمولة

من منا لا يعرف لعبة Angry Birds، فهي لعبة إلكترونية طورتها شركة Rovio Entertainment وتم إصدارها أول مرة في شهر في عام 2009، واشتهرت بشكل كبير بين محبي الألعاب الكلاسيكية، وخاصةً لأنه تزامن إصدارها مع وقت بدأ فيه الهواتف المحمولة بالانتشار والرواج بشكل كبير بين الناس.

فكرة اللعبة تعتمد في الأساس على قذف مجموعة من الطيور الملونة الغاضبة باتجاه حصون الخنازير على الجهة المقابلة، وذلك بهدف إسقاطها والانتقام لسرقة بيوضها وتحقيق الانتصار للانتقال إلى المرحلة التالية، حيث تتنوع الطيور المستخدمة من حيث لونها ووظيفة كل منها.

لاقت اللعبة نجاحاً منقطع النظير على أنظمة التشغيل التي صدرت عليها في ذلك الوقت مثل Android و Windows Phone وكذلك Nokia Symbian ثم على جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي.

بدأت أعداد المستخدمين وشعبية اللعبة ترتفع بشكل جنوني حتى وصلت الى أرقام مذهلة خلال عام 2014 بأكثر من 2 مليار تحميل للعبة عبر مختلف الأجهزة حول العالم، ثم وصل عدد مرات تحميلها في مختلف إصداراتها إلى ما يقارب 3 مليار على جميع المنصات التي صدرت عليها.

مع الوقت شهدنا كيف بدأت Angry Birds تصبح منتج تجاري يستخدم لتسويق المنتجات والألبسة والحقائب وتزيين الحدائق وصالات الترفيه وغيرها الكثير. ولكن مع مرور السنوات لم تحافظ العبة على شعبيتها، فبدأت في الإضمحلال شيئاً فشياً حتى فقدت بريقها وتم حذف الإصدار الأصلي من واجهة المتاجر الرقمية في عام 2019.

ولكن يبدو أن المطور Rovio يرغب في عودة التجربة الكلاسيكية الأصلية، فقد وعد العام الماضي بعودة اللعبة الأصلية تحت عنوان Rovio Classics: Angry Birds، وهو ما تحقق مؤخراً، حيث أصبحت اللعبة متوفرة على المتاجر الرقمية مع بعض التحديثات الهامة التي ستجعلها تعمل على الأجهزة الحديثة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button