رسمياً: Sega تعلن استحواذها على استديو Rovio مقابل 776 مليون دولار

بعد التسريبات التي ظهرت مؤخراً، اعلنت شركة Sega بشكل رسمي اليوم عن بدء عملية الاستحواذ على استديو Rovio المطور للعبة Angry Birds الشهيرة.

من خلال موقعها الرسمي اعلنت شركة Sega Sammy انها بصدد تقديم عرض مناقصة من اجل الاستحواذ بشكل كامل على اسهم وتوابع استديو Rovio Entertainment. هذه الصفقة حسب الاعلان ستبلغ تكلفتها 776 مليون دولار، وهو اقل مما جاء في التسريبات المبكرة حول الصفقة والتي تحدثت عن 1 مليار دولار.

من ناحيتها، اشارت شركة سيجا ان هذا الاستحواذ سيكون سلس وسريع كون القائمين على استديو Rovio Entertainment قد عبروا عن موافقتهم المبدئية حول العرض الذي يعتقدون انه مرضي وكافي.

تتوقع سيجا ان تكمل عملية الاستحواذ على Rovio Entertainment خلال الربع الثاني من السنة المالية 2024. هذا يعني ان الصفقة يمكن ان تكتمل بحلول شهر سبتمبر من هذا العام 2023.

حسب العديد من التقارير، فقد قررت شركة Sega الاستحواذ على Rovio من اجل توسيع هيمنتها على مجال العاب الخدمات الحية على الهواتف الذكية. حيث ستعتمد على امكانيات الاستديو من اجل نقل العابها السابقة والقادمة الى الخدمة الحية.

ايضا اشارت سيجا ان الاستديو لديه تطلعات من اجل التوسع خارج اطار العاب الهواتف الذكية، وهي تسعمل على دعم وتوسيع هذه التطلعات.

هاروكي ساتومي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة Sega Sammy Holdings قال في اول تعليق منه على عملية الاستحواذ هذه:

من بين عناصر سوق الألعاب العالمي السريع النمو، يتمتع سوق ألعاب الهواتف المحمولة بإمكانيات عالية بشكل خاص، وكان هدف Sega الطويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال..

بينما علق الكسندر بيليتير نورمان، الرئيس التنفيذي لاستديو Rovio على عملية الاستحواذ بأن مهمتهم كانت دائماً هي صنع المرح وهم سعداء الان بفكرة استخدام خبراتنا وأدواتنا لجلب المزيد من السعادة للاعبين بشكل اوسع، وتعزيز وتوسيع عناوين IP النابضة بالحياة من Rovio و SEGA.

ونحن كلاعبين نتشوق لنرى ما يمكن ان تجلب لنا هذه الصفقة من مرح خلال الفترة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button