بشكل رسمي: PUBG Mobile تتحول للعبة سباقات في دورة ألعاب آسيا 2022


من خلال ما جاء عبر موقع Esports الشرق الأوسط، ستصبح لعبة الباتل رويال الملكية PUBG Mobile للمرة الأولى في تاريخها حدث رياضي رسمي بميداليات، وذلك بالتزامن مع انطلاق دورة ألعاب آسيا 2022 والتي تحمل بجعبتها التمثيل الأول لعالم الرياضات الإلكترونية في حدث أولمبي رسمي.

يأتي ذلك على الرغم من أن المنافسات هذه المرة ستكون مختلفة عما اعتاد عليه اللاعبين في وقت سابق، حيث سيكون الأمر أشبه بمباريات ودية مع تنافسهم في فعاليات غير عنيفة هدفها التقيد بالروح الرياضية.

ومع اطلاق موقع Road to Asian Games 2022 الرسمي أكدت الهيئة الآسيوية للرياضات الإلكترونية (AESF) عدم امتلاك PUBG Mobile لأية منافسات ذات طابع عنيف في إصدار مخصص لألعاب آسيا تم تصميمه وفق معايير المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA).

وقد أوضحت هيئة AESF بأن كل مباراة ستتضمن أربعة فرق من أربعة لاعبين يتنافسون في مراحل متعددة، حيث يتوجب عليهم رماية أهداف متنوعة من ثم قيادة السيارات إلى خط النهاية. الفريق الفائز هو من يستطيع إكمال جميع مهامه في أقصر وقت ممكن.

نذكر متابعينا أن PUBG Mobile تعتبر واحدة من ضمن ثمانية ألعاب تم اختيارها للمنافسات الآسيوية، إلى جانب كل من League of Legends، Street Fighter V، Hearthstone، FIFA، Dream of Three Kingdoms 2، Dota 2 و Arena of Valor، مع التعديلات اللازمة على عدة ألعاب منها لتتناسب مع ذات المعايير الرياضية.

تنطلق دورة ألعاب آسيا 2022 في 10 سبتمبر بمدينة Hangzhou الصينية لتجمع ما يزيد عن 40 دولة آسيوية بما فيها دول الشرق الأوسط.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى