بشكل رسمي: PUBG Mobile تتحول للعبة سباقات في دورة ألعاب آسيا 2022

من خلال ما جاء عبر موقع Esports الشرق الأوسط، ستصبح لعبة الباتل رويال الملكية PUBG Mobile للمرة الأولى في تاريخها حدث رياضي رسمي بميداليات، وذلك بالتزامن مع انطلاق دورة ألعاب آسيا 2022 والتي تحمل بجعبتها التمثيل الأول لعالم الرياضات الإلكترونية في حدث أولمبي رسمي.

يأتي ذلك على الرغم من أن المنافسات هذه المرة ستكون مختلفة عما اعتاد عليه اللاعبين في وقت سابق، حيث سيكون الأمر أشبه بمباريات ودية مع تنافسهم في فعاليات غير عنيفة هدفها التقيد بالروح الرياضية.

ومع اطلاق موقع Road to Asian Games 2022 الرسمي أكدت الهيئة الآسيوية للرياضات الإلكترونية (AESF) عدم امتلاك PUBG Mobile لأية منافسات ذات طابع عنيف في إصدار مخصص لألعاب آسيا تم تصميمه وفق معايير المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA).

وقد أوضحت هيئة AESF بأن كل مباراة ستتضمن أربعة فرق من أربعة لاعبين يتنافسون في مراحل متعددة، حيث يتوجب عليهم رماية أهداف متنوعة من ثم قيادة السيارات إلى خط النهاية. الفريق الفائز هو من يستطيع إكمال جميع مهامه في أقصر وقت ممكن.

نذكر متابعينا أن PUBG Mobile تعتبر واحدة من ضمن ثمانية ألعاب تم اختيارها للمنافسات الآسيوية، إلى جانب كل من League of Legends، Street Fighter V، Hearthstone، FIFA، Dream of Three Kingdoms 2، Dota 2 و Arena of Valor، مع التعديلات اللازمة على عدة ألعاب منها لتتناسب مع ذات المعايير الرياضية.

تنطلق دورة ألعاب آسيا 2022 في 10 سبتمبر بمدينة Hangzhou الصينية لتجمع ما يزيد عن 40 دولة آسيوية بما فيها دول الشرق الأوسط.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button